هواتف محمولة

iPhone 6S - iOS 9 - App Store - Apps -

رأينا في الفترة الماضية العديد من التقارير التي أوضحت بأن شركة آبل ترغب في الإنتقال من إستخدام شاشات LCD إلى شاشات AMOLED في هواتف iPhone المستقبلية، والآن نحن هنا مع تقرير جديد يلمح إلى ذلك مرة أخرى.

سامسونج، تمتلك أكبر خط تصنيع لشاشات AMOLED في العالم والأكثر تقدما على الإطلاق، ويقال الآن بأن الشركة الكورية الجنوبية ستقوم بتوفير 60 في المئة من شاشات AMOLED التي سيتم إستخدامها من قبل شركة آبل في أجهزتها. وتجدر الإشارة إلى أن شركة سامسونج قامت بإستثمارات ضخمة تتراوح بين 6.64 مليار دولار و 7.47 مليار دولار أمريكي لجعل قدراتها التصنيعية تنمو إلى 45 آلف شاشة شهريا من أجل تلبية الطلب الذي سيبلغ نحو 100 مليون شاشة في العام المقبل.

إستراتيجية آبل المتعددة المصادر تعني بأن شركة آخرى، ويقول المطلعين بأنها ستكون LG ستعمل على إنتاج 30 في المئة المتبقية من شاشات AMOLED، في حين ستقوم كل من Japan Display و Foxconn بإنتاج 10 في المئة المتبقية.

كبير المحللين في معهد UBI Research المتخصصة في بحوث السوق يعتقد أنه بحلول العام 2021 شركة آبل ستجتاز شركة سامسونج في معدل الإعتماد على شاشات AMOLED. هذا لن يكون بالأمر بالصعب إذا تمسكت آبل بإستراتيجية نموذجين أو ثلاثة نماذج خلال كل عام.

وقال بأنه يعتقد أيضا أن تكون شركة Foxconn قادرة على إنتاج كمية كبيرة من الشاشات. كبير المحللين في معهد البحوث LG Economic Research Institute ذكر بأن الحكومة الصينية ستدعم المصنعيين المحليين، وهذا من شأنه مساعدة الشركات الصينية على اللحاق بالركب بسرعة مدهشة. فقط في السنوات الثلاثة الماضية، نمت الصين إلى المركز الثاني فيما يخص شحنات الشاشات بحصة سوقية تبلغ 20 في المئة.