تطبيقات و برامج

hangouts-app

جوجل لديها تاريخ غريب مع منصات المراسلة. ويبدو أنها لا تستطيع إتخاذ القرار بشأن أي تطبيق للمراسلة هو الأنسب للمستخدمين. لقد رأينا الشركة تحاول إنشاء تطبيقات منفصلة لـ SMS/MMS، ثم قررت دمجها مع Google Hangouts، وقبل يومين فقط قررت شركة جوجل مرة أخرى إصدار Google Allo، وهي منصة ذكية جديدة للمراسلة الفورية.

بناء على ما يمكن لمنصة Google Allo القيام به، فيبدو بالتأكيد أنها ستكون أفضل للإستخدام بالمقارنة مع خدمة Google Hangouts، فهل هذا يعني بأننا سنشهد قريبا نهاية تطبيق Google Hangouts؟ حسنا، لأولئك الذين لا يزالون يحبون إستخدام Google Hangouts، فقد قالت شركة جوجل للقائمين على موقع Business Insider بأن تطبيق Google Hangouts موجود هنا للبقاء. ووفقا لمندوب جوجل فقد صرح بالقول : ” نحن مستمرون في الإستثمار في خدمة Hangouts وستظل منتج مستقل. ”

وبالنسبة لمن لم يرى تغطيتنا لمؤتمر جوجل السنوي للمطورين Google I/O 2016، فـ Google Allo عبارة عن منصة جديدة للمراسلة لأنها تأتي مع ميزة Google Assitant الجديدة والتي تتيح لك الحجز في المطعم على سبيل المثال داخل التطبيق نفسه بفضل الروبوتات البرمجية ( المجيبات الآلية ). وعلاوة على ذلك، فهي تتيح للمستخدمين الدردشة مع الأصدقاء وكذلك إجراء المحاثات التعبيرية عن طريق الملصقات كما أنها تضم مسبقا محرر للصور، فضلا عن العديد من الأشياء الاخرى.

في الواقع، منصة Google Allo تأتي كذلك مع ميزة الرد الذكي ” Smart Reply ” والتي تستطيع مع مرور الوقت تعلم عادات الرد الخاصة بك لتقترح عليك في المستقبل الردود المناسبة أثناء تلقي أية رسائل. وبالنظر إلى أننا لم نستخدم منصة Google Allo حتى الآن، فمن الصعب أن نقول لكم ما إذا كانت أفضل من Google Hangouts، ولكن إذا كنت من مستخدمي هذه الأخيرة، فلا شك أنك سعيد بمعرفة أن خدمة Google Hangouts لن تذهب إلى أي مكان.