محاكم

oracle-logo-640x425

قضت هيئة المحلفين في المحاكمة التي تجري حاليا بين كل من جوجل و Oracle بإصدار حكم مبدئي لصالح شركة جوجل بعدما وجدت المحكمة بأن نظام الأندرويد التابع لشركة جوجل لا يتعدى على حقوق التأليف والنشر المملوكة من قبل شركة Oracle.

وقد وجدت هيئة المحلفين بأن إستخدام شركة جوجل لواجهة برمجة تطبيقات الجافا Java API التابعة لشركة Oracle في نظام الأندرويد يأتي تحت عنوان ” الإستخدام العادل “، ونتيجة لذلك خسرت شركة Oracle هذه القضية وليس هناك أي ضرر ينبغي على شركة جوجل دفع تعويضات عنه. وبخصوص هذا الموضوع صرح المحامي Robert Van Nest الذي يدافع عن شركة جوجل في هذه القضية بالقول :

” نحن ممتنون لحكم هيئة المحلفين. “

وعلى ما يبدو، سوف تقوم شركة جوجل بإستئناف الحكم لذلك فهذه ليست نهاية هذه القضية علما أن شركة Oracle صرحت بدورها بالقول :

” نحن نعتقد وبقوة أن شركة جوجل طورت نظام الأندرويد عن طريق نسخ بطريقة غير شرعية تقنية الجافا الأساسية للمضي قدما وبسرعة في سوق الأجهزة المحمولة. رفعت Oracle هذه الدعوى القضائية لوضع حد لسلوكات جوجل غير القانونية. نحن نعتقد أن هناك العديد من أسباب الإستئناف، ونحن نخطط لتقديم هذه القضية إلى الدائرة الإتحادية في الإستئناف. “

المصدر.