تطبيقات و برامج

opera-640x403

العديد من الشركات بدأت الآن تقوم بدمج برامج منع الإعلانات في متصفحات الويب الخاصة بها، وشركة Opera قررت القيام بنفس الأمر هذا العام. قبل بضعة أشهر، قامت الشركة بتضمين خاصية منع الإعلانات في متصفحها للحواسيب المكتبية وأيضا في المتصفح Opera Mini لمنصة الأندرويد. الآن، أكدت الشركة أن خاصية حظر الإعلانات متاحة الآن في متصفحها على جميع منصات التشغيل المحمولة، بما في ذلك الأندرويد و iOS و Windows Phone.

برامج حظر الإعلانات تحظى بشعبية كبيرة في الأونة الأخيرة على الرغم من القلق المتزايد من الناشرين. وقد رأينا في الأونة الأخيرة العديد من الأطراف الثالثة تصدر عدد لا يحصى من الأدوات التي تسمح للمستخدمين بمنع ظهور الإعلانات على الإنترنت بسهولة بالغة.

نعم، هذه الأدوات تحمي المستخدمين من الإعلانات التي قد تتسبب في نشر البرمجيات الخبيثة وتسريع وتيرة تحميل الصفحات، ولكن الناشرين يعتمدون على العائدات الإعلانية لإنشاء المحتوى، وإذا لم يكن هناك دخل لن يكون هناك محتوى. ومع ذلك، دعونا نترك الجانب الأخلاقي والمعنوي جانبا، والحقيقة هي أن برامج حظر الإعلانات موجودة لتبقى.

هذه الميزة غير مفعلة بشكل إفتراضي في المتصفح Opera على الأجهزة المحمولة. ينبغي على المستخدمين الذهاب إلى قائمة الإعدادات أولا والتوجه بعد ذلك إلى خيار حفظ البيانات ” Data Saving ” والضغط بعد ذلك على خيار إيقاف الإعلانات ” Block Ads “. وبمجرد تفعيل هذه الميزة، سيتم حظر جميع الإعلانات على شبكة الإنترنت.