من هنا وهناك

AMD-Radeon-Pro-Duo

لم تكن شركة AMD تعيش أفضل أحوالها في السنوات الأخيرة، فمعالجاتها المركزية كانت تخسر أمام معالجات شركة إنتل، وبطاقاتها الرسومية تخسر أمام بطاقات شركة نفيديا. مع ذلك، يبدو أن الدفعة القادمة من شركة المتمثلة في معالجات ZEN و البطاقات الرسومية بمعمارية Polaris قد حازت على إعجاب المستهلكين، والدليل على ذلك الانعكاس الإيجابي على أسهم الشركة واستمرار ارتفاعها.

AMD تقدم بطاقتها الرسومية الجديدة RX 480 على أنها أرخص بطاقة تتيح للمستهلك دعم وتشغيل تطبيقات الواقع الافتراضي، ويبدو أن ذلك قد راق للمستهلكين، كما أن كلاً من بطاقات Polaris ومعالجات ZEN تعد بنقلة كبيرة في الأداء مقابل استهلاك الطاقة، المشكلة التي عانت منها الخيارات السابقة من الشركة بصورة كبيرة. تقييم الشركة عن طريق أحد شركات الخدمات المالية والمصرفية ارتفع من hold إلى buy مع تحديد الهدف القادم للأسهم للوصول إلى 6 دولار للسهم الواحد، وهذا يعني أنه من المتوقع أن يستمر نمو الشركة في الفترة القادمة، وقد تحقق منتجاتها القادمة نجاحاً أكبر مما ظن الجميع.

بالتأكيد، الكثير سيعتمد في نهاية المطاف على الأداء التجاري لبطاقات الشركة الرسومية في الأسواق، بالإضافة إلى معالجاتها القادمة، لننتظر ونرى إلى أين سيؤول المطاف بشركة AMD.