من هنا وهناك

bmw_htcvive_vr_5-640x427

HTC Vive هي خوذة الواقع الإفتراضي التي تفتخر بها شركة HTC لأنها تعطي للشركة التايوانية مكانة مرموقة في سوق أجهزة الواقع الإفتراضي. وقد لقيت خوذة الواقع الإفتراضي إستقبالا جيدًا للغاية، والآن يمكن للشركة أن تنكب على مهمة تأمين المزيد من المحتوى لهذه الخوذة. في السعي من أجل المزيد من المحتوى، هناك شيء واحد تؤمن به شركة HTC هو مدى سوء قرار جعل الألعاب حصرية لتقنية الواقع الإفتراضي.

نائب رئيس قسم محتوى الواقع الإفتراضي في شركة HTC السيد Joel Breton أوضح لموقع TechCrunch في مقابلة أجريت معه بأن شركة HTC لا تسعى بنشاط لجعل المحتوى حصريا لخوذة HTC Vive، وذلك لأن الشركة تعتقد بأن هذه تعد ” فكرة سيئة للواقع الإفتراضي “.

ويقول السيد Joel Breton بأن الألعاب الحصرية ليست جيدة للمستهلكين لأنهم يمنعون من الوصول إلى المحتوى، وهو الشيء الذي يعتقد بأنه سيء أيضا للمطورين لأنه يغلق عليهم من 75 إلى 80 في المئة من الجدوى التجارية.

العديد من الأشخاص سيتفقون مع شركة HTC في هذه النقطة. خوذة Oculus Rift لديها العديد من الألعاب الحصرية كما أنها أرسلت تحديثا لمنع الألعاب الحصرية لهذه الخوذة من العمل على خوذة HTC Vive. ومن المفارقات، هذا التحديث يجعل من السهل على المستخدمين إستخدام الألعاب الحصرية لخوذة HTC Vive على خوذة Oculus Rift، وهذا فقط يظهر بأن لا أحد يريد أن يضع مجتمعه على الجانب.