من هنا وهناك

Inside The F8 Facebook Developers Conference

Mark Zuckerberg هو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك والتي تعد الشبكة الإجتماعية الأكثر شعبية في العالم. هو يريد منا بطبيعة الحال مشاركة صورنا، وأحزاننا، وأفراحنا، والآن يريد منا إستخدام هواتفنا الذكية والبدء في البث المباشر للأحداث. الكثير من دعاة الخصوصية يتكلمون بإنتظام ضد الفيسبوكولكن إذا كان الشيء الوحيد الذي كنت قلقا بشأنه هو تعرضك للتجسس من قبل الحكومة أو المتسللين، فقد ترغب في إستخدام هذه الحيلة البسيطة التي يستخدمها مارك زوكربيرج بنفسه.

في الواقع، لقد قام السيد Mark Zuckerberg مؤخرا بنشر صورة شخصية في حسابه الرسمي على شبكة إنستاجرام للإحتفال بمناسبة وصول شبكة إنستاجرام إلى 500 مليون مستخدم. إنه إنجاز كبير بالفعل للشركة المملوكة من قبل الفيسبوك، لذلك فمن المناسب أن يظهر Mark Zuckerberg دعمه أيضا.

الصور تبدو بسيطة بما فيه الكفاية ولكن إذا كنت تبحث عن كثب كما فعل Chris Olsen، فسترى بأنه تم تغطية الكاميرا والميكروفون في الحاسب المحمول الخاص بـ Mark Zuckerberg بشريط لاصق. إنه حل بسيط للغاية ولكنه يضمن أن لا يتمكن القراصنة من التنصت على المحادثات الخاصة بك أو إستخدام الكاميرا للتجسس عليك.

ربما نستطيع أن نفهم لماذا يشعر Mark Zuckerberg بالخوف إتجاه المراقبة والتجسس. إنه واحد من أقوى الشخصيات في صناعة التكنولوجيا بغض النظر عن كونه يمتلك ثورة كبيرة جدا، لذلك فمن المنطقي أن يتصرف Mark Zuckerberg على هذا النحو.