من هنا وهناك

Oculus-Rift-1-1

الحصريات هي طريقة رائعة لإقناع العملاء للشراء منك. على سبيل المثال هناك بعض البرمجيات الإحترافية المستخدمة من قبل المحترفين المتاحة لمنصتي Mac و Windows فقط، وهذا بسبب كون الشركات التي أشرفت على تطوير هذه البرمجيات ترى بأنه يتم فقط إستخدم حواسيب Mac أو Windows فقط، وهذا ليس لكونهم يريدون ذلك، ولكن في بعض الأحيان لأنه ليست هناك أية خيارات.

عندما يتعلق الأمر بالواقع الإفتراضي، فهذا هو الشيء الذي تحبه سواء شركة Valve أو HTC، ولكن يبدو أن شركة Oculus VR من ناحية أخرى تعتقد بأن المحتوى الحصري هو فكرة جيدة على مدى القصير أو الطويل. متحدثا إلى موقع TechCrunch، دافع المؤسس المشارك لشركة Oculus VR السيد Palmer Luckey عن قرار الشركة المتمثل في جعل بعض الألعاب حصرية لخوذة Oculus Rift فقط.

ووفقا للسيد Palmer Luckey، فقد صرح بالقول : ” رأينا شركة Sony تستثمر في محتواها بنفس الطريقة. مع مرور الوقت، هذه هي الطريقة التي يمكن بها لقطاع الواقع الإفتراضي المضي إلى الأمام. على مدى القصير وعلى المدى الطويل، هذا جيد. أستطيع أن نرى كيف يمكن للمحتوى الحصري أن يكون مؤلما لبعض الأشخاص، ولكن هذا لا يعني أن الحصريات تؤثر سلبا على صناعة الواقع الإفتراضي، أو تجزئته. عدم إستخدام المحتوى الحصري ليس الطريقة الصحيحة للمضي قدما بسوق الواقع الإفتراضي. ”

كما يقال، تكنولوجيا الواقع الإفتراضي لا تزال في مراحلها الأولى، ومع ذلك فقد حظيت هذه التكنولوجيا بإستقبال جيد حتى الآن، ونحن نعتقد بأنه لا يزال يتعين علينا الإنتظار لبعض الوقت قبل أن نرى الأشياء تستقر، ولكن في هذه الأثناء ما هو إعتقادكم؟ هل محتوى الواقع الإفتراضي الحصري في وقت مبكر يعد فكرة جيدة؟