محاكم

meizu-pro-6

Meizu معروفة بإصدارها لبعض من الهواتف الذكية الأرخص في السوق، فهواتف Meizu تمتاز بقوة المواصفات والسعر المناسب. ولتحقيق ذلك، تلجأ الشركة الصينية إلى إستخدام معالجات شركة MediaTek المنخفضة التكلفة في هواتفها الذكية. هذا هو السبب في أننا نجد معالجات MediaTek في غالبية الهواتف الذكية التابعة لشركة Meizu، بما في ذلك هواتفها الذكية الراقية مثل Meizu Pro 6.

الآن، أعلنت شركة كوالكوم للتو أنها رفعت دعوى قضائية ضد شرك Meizu مدعية بأن هذه الأخيرة تنتهك براءات الإختراع التابعة لها والمتلعقة بشبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع في عدد من هواتفها الذكية. وعلى الرغم من أن شركة Meizu لا تستخدم معالجات شركة كوالكوم في هواتفها الذكية بسبب إرتفاع أسعارها، فيبدو أن هذه الأخيرة وجدت طريقة لأخذ الشركة الصينية إلى المحكمة. ومع ذلك، يتعين علينا الإنتظار لبضعة أشهر قبل أن نسمع عن النتيجة النهائية لهذه القضية.

وعلى ذكر هذه الدعوى القضائية، فقد تم بالفعل رفع العديد من الدعاوى القضائية ضد شركة Meizu من قبل العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية مثل آبل و ZTE في الماضي. في حين أن شركة آبل إدعت بأن الجيل الاول من الهاتف Meizu MX نسخ التصميم الخاص بها، فقد قالت شركة ZTE بأن الزر الرئيسي في هواتف Meizu نسخ تصميم الزر الرئيسي لهواتفها الذكية.

المصدر.