هواتف محمولة

apple-iPhone

وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من قيادة العمليات الخاصة بالجيش الأمريكي، فيبدو أن الجيش الأمريكي قرر التخلي عن هواتف الأندرويد لصالح هواتف iPhone بسبب سوء الأداء وضعف البنية الأمنية لمنصة الاندرويد بالمقارنة مع منصة iOS التي يتم إستخدامها في هواتف iPhone.

ووفقا للتقرير الصادر من موقع Military.com، فيبدو أن الجيش الأمريكي قرر التخلي عن مواصلة إستخدام هواتف الأندرويد بإعتبارها هواتفهم الذكية التكتيكية وإستخدام هواتف iPhone 6S الحالية بدلا منها. وبخصوص هذا الموضوع صرح المصدر بالقول :

” هواتف iPhone تعد أسرع، وأكثر سلاسة. المشكلة مع هواتف الأندرويد تظهر بشكل ملحوظ لا سيما أثناء البث المباشر من أنظمة الطيران مثل Instant Eye. عند محاولة تقسيم الشاشة لعرض الطريق، ومعلومات الجيش الأمريكي في آن واحد، هواتف الأندرويد تتجمد وتفشل في تحديث المعلومات بشكل صحيح في كثير من الأحيان، وهي العملية التي ينبغي أن تكون دقيقة جدا وسريعة في نفس الوقت. “

لا توجد لدينا حتى الآن أية تفاصيل عن أجهزة الأندرويد التي قرر الجيش الأمريكي التخلي عنها لصالح هواتف iPhone 6S بحيث لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت هذا التغيير ينطبق على جهاز واحد فقط من شركة مصنعة واحدة أو عدة أجهزة من شركات مصنعة مختلفة. عموما، شركة آبل تستعد لإصدار هواتف iPhone جديدة هذا العام، بحيث من المتوقع أن نرى الشركة الأمريكية تصدر على الأقل كل من iPhone 7 و iPhone 7 Plus في شهر سبتمبر المقبل.