تطبيقات و برامج

Skype_WP81_Hero (1)

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم أنها ستقوم بالتخلي عن دعم الإصدارات القديمة من بعض أنظمة التشغيل من أجل تطبيق Skype. وكما تعلمون على الأرجح، فقد تطور تطبيق Skype كثيرا في الأونة الأخيرة بحيث حصل على العديد من الميزات الجديدة، ولذلك تعتقد الشركة بأن هذه المنصات لم تعد قادرة على تقديم الدعم لهذا التطبيق.

أول منصة حيث تم التخلي عن دعم Skype هي منصة الويندوز فون. تطبيق Skype سيدعم فقط منصة Windows 10 Mobile، وسيتخلى عن دعم منصتي Windows Phone 8.1 و Windows Phone 8 إبتداء من شهر أكتوبر المقبل.

منصة التشغيل التالية حيث تم التخلي عن دعم تطبيق Skype هي منصة الأندرويد. في الواقع، تطبيق Skype لن يدعم الاجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد 4.0.3 أو إصدار أقل. ومع ذلك، هذا التغيير ينطبق على الأقل على الإصدار 6.2 من تطبيق Skype مع العلم بأنه يمكنك مواصلة إستخدام الإصدار Skype 4 في الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد 2.3 أو إصدار أعلى.

وأخيرا، برنامج Skype 7.0 لمنصة Mac سيعمل فقط في نظام MacOS 10.9 Mavericks أو إصدار أعلى، وبالنسبة للإصدارات القديمة من نظام MacOS فسوف يتوجب عليها إستخدام نسخة الويب بعد شهر اكتوبر المقبل.

المصدر.