تطبيقات و برامج

Google Allo

قبل بضعة أيام، كان هناك تقرير يشير إلى أن Google Allo سيصبح تطبيق المحادثات الإفتراضي في نظام الأندرويد 7.0 Nougat الجديد، وهذا ما لمح إلى أن شركة جوجل تعتزم التخلص ببطء من التطبيقين Google Hangouts و Google Messenger لصالح تطبيق Google Allo والذي سيتعامل مع المحادثات والرسائل النصية SMS والعديد من الأشياء الأخرى.

ولكن قد لا يكون هذا هو الحال. في الواقع، لقد صدر تقرير جديد من منتدى المطورين XDA Developers يفيد بأن شركة جوجل لن تقوم بالتخلص التدريجي من التطبيقين Google Hangouts و Google Messenger. وقد تم إبلاغ صاحب هذا التقرير بهذه المعلومات من قبل مصدر مطلع على خطط شركة جوجل مشيرًا إلى أنه تم إطلاق هذه التطبيقات لتبقى، وأنه ليست لدى شركة جوجل حاليا أية خطط للتخلص من هذه التطبيقات، وهذا ما يعني بأن Google Allo سيكون قادرًا على إستقبال رسائل Allo فقط، ولن يكون قادرا على التعامل مع رسائل SMS أو رسائل Hangouts.

في الواقع، هذا يتماشى مع ما صرحت به شركة جوجل في وقت سابق عندما أعلنت عن تطبيق Google Allo بحيث قالت بأن تطبيق Google Hangouts لن يذهب إلى أي مكان. ولكن نظرا إلى مقدار الميزات التي تم وضعها في تطبيق Google Allo مثل المساعد الشخصي Google Assistant، فنحن نعتقد بأنه لا ينبغي أن تكون عبقريا لتفكر في أن شركة جوجل قد تكون مهتمة بإنشاء تطبيق واحد للمحادثات قادر على الإطاحة بأمثال WhatsApp و iMessage و Facebook Messenger و BBM و Viber و LINE وما إلى ذلك من التطبيقات الأخرى.

على أي حال، لم تظهر أية دلائل في النسخ التجريبية من نظام Android N تشير إلى أن شركة جوجل تخطط بالفعل للتخلي عن التطبيقين Google Hangouts و Google Messenger لصالح تطبيق Google Allo، لذلك فهناك إحتمال كبير أن يكون محتوى هذا التقرير صحيحا، على الرغم من أنه يتعين علينا الإنتظار لنرى ما الذي سيحدث.