من هنا وهناك

jet-sign-640x356

تحديث : كما كان متوقعا بالفعل، فقد أعلنت شركة Walmart بشكل رسمي عن إستحواذها على شركة Jet.com مقابل 3 مليار دولار أمريكي مع 300 مليون دولار من الأسهم في الشركة للمؤسسين والأعضاء الأخرين.

في الأسبوع الماضي، قلنا لكم بأن سلسلة المتاجر الأمريكية الشهيرة Walmart مهتمة بالإستحواذ على المتجر الإلكتروني Jet.com، وهو المنافس الأبرز لمتجر أمازون في الولايات المتحدة الأمريكية. على ما يبدو، تلك الشائعات كانت صحيحة لأنه صدر مؤخرا تقرير جديد لمحت إلى أن شركة Walmart قامت فعلا بالإستحواذ على شركة Jet.com مقابل 3 مليار دولار أمريكي، وهي الصفقة التي من المحتمل أن يتم الإعلان عنها في وقت لاحق من هذا اليوم، على الأقل وفقا للتقرير.

وكما تعلمون على الأرجح، فقد قامت سلسلة متاجر Walmart بالعديد من الخطوات في الأونة الأخيرة للتنافس مع شركة أمازون في مجال التجارة الإلكترونية. على سبيل المثال، قامت Walmart مؤخرا بإطلاق خدمة شحن الطلبات الخاصة بها للتنافس مع خدمة الشحن Amazon Prime التابعة لشركة أمازون كما أنها قامت مؤخرا بإصدار خدمة صغيرة للبقالة، لذلك فليس من الغريب أن نسمع الآن بأن شركة Walmart تخطط للإستحواذ على شركة Jet.com للدخول في منافسة أكبر مع متجر أمازون.

حصل الرئيس التنفيذي لشركة Jet.com على تمويل بلغ أكثر من 700 مليون دولار أمريكي لبدء الأعمال التجارية، وكانت الشركة تتوقع أن تشهد نموًا كبيرًا، ولكن تصاعدت خسائر الشركة بعد ذلك. فكرة منافسة أسعار أمازون من خلال تمكين العملاء من خفض التكاليف عن طريق إضافة المزيد من العناصر لا يبدو أنها كانت فكرة مجدية كما كانت تأمل الشركة. عموما، لم يتم الإعلان رسميا عن أي شيء حتى الآن، ولكن من المرجح أن تتضح الأمور أكثر في وقت لاحق من هذا اليوم في حالة إذا كان التقرير الجديد صحيحا.

المصدر.