مجموعة Fiat Chrysler ترى شركة Samsung كشريك استراتيجي مُحتمل

- - من هنا وهناك - 2,342 مشاهدة

Fiat Chrysler

أكد “سيرجيو ماركيوني” الرئيس التنفيذي لمجموعة Fiat Chrysler الإيطالية العملاقة (سابع أكبر مُصنع سيارات في العالم)، بأن شركة Fiat Chrysler ترى شركة Samsung الكورية كشريك استراتيجي، وأنها أحد الشركات التي قد تقكون مهتمة بشراء شركة Magneti Marelli الفرعية من مجموعة Fiat Chrysler، والتي تختص في العمل على الأنظمة الذكية للأمان داخل السيارة، بالإضافة إلى معدات توليد الطاقة، الإضاءة، وغير ذلك من القطع.

هذا ما قاله “سيرجيو ماركيوني” لوسائل الإعلام:

لدينا علاقة جيدة جداً مع شركة سامسونغ، إن كان كمزود أو كشريك استراتيجي مُحتمل. لدي علاقة قوية مع نائب رئيس شركة سامسونغ Lee Jae Yong.

رغم ذلك إلا أن سيرجيو ماركيوني رفض التعليق حول احتمالية قيام سامسونغ بشراء Magneti Marelli، رغم أن المصادر المُطلعة أكدت وجود مباحثات بينها و بين Fiat Chrysler بهذا الخصوص منذ ما لا يقل عن الشهر. سامسونغ مهتمة بالذات بأنظمة الإضاءة من الشركة والترفيه بداخل السيارات، وقد تقوم بالاستحواذ على الشركة بأكملها وليس على جزء من خدماتها فحسب.

رغم ذلك، سيرجيو ماركيوني لا يرغب ببيع الشركة بالكامل بكونها تملك أهمية استراتيجية لمجموعة Fiat Chrysler، علماً أن أولويته الأولى كرئيس للشركة قد حددها بتقليص مديونية الشركة، وبناء مخزون احتياطي من المال يُقدر بما يفوق الأربعة بليون دولار إن أمكن.

من المملكة الأردنية، متابع ومهتم بأخبار التقنية