سامسونج تسجل براءة إختراع لهاتف ذكي قادر على تشغيل نظامي الأندرويد و Windows معًا

- - هواتف محمولة - 4,240 مشاهدة

dual-boot-samsung-smartphone-640x456

الحواسيب المحمولة المزدوجة النظام ليست مفهومًا جديدًا. فقد حاولت العديد من الشركات تتقدمهم شركة Asus إنشاء منتجات تأتي بشكل مسبق مع إثنين من أنظمة التشغيل ولكن لم تشهد هذه المنتجات نجاحا كبيرًا. ربما شركة سامسونج قد تحقق نتائج أفضل. وقد تم مؤخرا إكتشاف براءة إختراع جديدة من شركة سامسونج لجهاز محمول قادر على تشغيل كل من نظام الأندرويد و Windows Phone.

وقد قامت شركة سامسونج حتى الآن بإنشاء إثنين من الهواتف الذكية المدعومة بنظام Windows Phone، ولكنها الآن تكتفي بتصنيع الهواتف الذكية المدعومة بنظام الأندرويد. وحتى نظام TizenOS الخاص بها قررت إستخدامه فقط في أجهزتها القابلة للإرتداء وفي عدد قليل جدا من الهواتف الذكية.

تقدمت شركة سامسونج بطلب للحصول على براءة الإختراع هذه في العام الماضي، وهي تتحدث كما قلنا سابقا عن جهاز محمول قادر على تشغيل نظامي الاندرويد و Windows Phone في آن واحد بحيث يمكن للمستخدمين الإنتقال من نظام تشغيل إلى آخر بسهولة كما لو كانوا ينتقلون من تطبيق إلى آخر.

وسيكون المستخدمين أيضا قادرين على سحب وإسقاط الملفات من نظام تشغيل إلى آخر على جهاز واحد فقط كما لو أنهم ينقلون الملفات من مجلد إلى آخر. هذا يبدو رائعا على الورق، ولكن التنفيذ الفعلي لشيء من هذا القبيل يمكن أن يكون صعبا.

ومن غير الواضح في الوقت الراهن ما إذا قامت شركة سامسونج بالقيام بأي عمل جدي لنقل هذه الفكرة من الورق إلى شيء يبدو وكأنه منتج ملموس. فقط لأن الشركة سجلت براءة الإختراع لا يعني أنها ستقوم بإصدار منتج من هذا القبيل في المستقبل القريب.

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا