هل التخلص من منفذ Lightning سيكون الخطوة المقبلة لشركة آبل؟

- - هواتف محمولة - 3,981 مشاهدة

iphone-7-plus

هل تتصور شركة آبل جميع الأجهزة من دون منافذ؟ مع الهاتفين iPhone 7 و iPhone 7 Plus، قامت شركة آبل بإزالة منفذ السماعات التقليدي 3.5mm. ومع نسخة 12 إنش من MacBook، قررت شركة آبل تزويد هذا الحساب بمنفذ USB Type-C واحد، وبناء على آخر ما سمعناه، فيبدو أن شركة آبل تخطط لإزالة منفذ السماعات في MacBook أيضا.

نحن لسنا متأكدين مما إذا كان هذا من أجل تحسين التصاميم أو بمثابة تقدم تكنولوجي، ولكن هل من الممكن أن تدرس شركة آبل خيار إزالة منفذ Lightning أيضا؟ حسنا، وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من مجلة Forbes، فيبدو أن شركة آبل سجلت مؤخرا براءة إختراع جديدة تحت إسمها تشير إلى أنها تستكشف هذه الفكرة.

ووفقا لبراءة الإختراع، فهي تعرض لنا نظام يسمح بتدفق البيانات بين الأجهزة، وبالتالي القضاء على الحاجة إلى المنافذ مثل Lightning. ونظرا إلى أن هناك شائعات تشير إلى أن شركة آبل تعمل على مجموعة من التقنيات اللاسلكية، فهذه لن تكون بتلك الخطوة المفاجئة كثيرًا. ومع ذلك، إزالة منفذ Lightning قد يثير الكثير من الجدل نظرا إلى أن هناك العديد من الأجهزة وملحقات أجهزة iOS التي تعتمد على هذا المنفذ.

شركة آبل معروفة تاريخيا بأنها تقوم بإزالة الأشياء التي كنا نعتقد بأنها أساسية. على سبيل المثال، قامت بإزالة محركات الأقراص الضوئية من الحواسيب الخاصة بها، وبالتالي فإن فكرة أن تتخلص شركة آبل تماما من المنافذ والإعتماد بدلا من ذلك على التقنيات اللاسلكية ليست بعيدة المنال. بطبيعة الحال، سنحتاج للكثير من الوقت قبل أن تصبح الأجهزة بمنأى تماما عن الكابلات، ولكن يبدو أن آبل تعمل على جعل ذلك يتحقق في المستقبل القريب.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

  • مهندس تكنولوجي

    لفهم لماذا أزالت آبل منفذ السماعات :
    https://www.youtube.com/watch?v=RiHrl0BHxQc

    • :)

      الجميع يعلم لماذا.. بإستثناء آبل فانز على ما أعتقد 🤗

    • TITANIUM

      ابل تلهث وراء النقود ومحبيها يلهثون ورائها لمجرد انها ابل من دون تفكير بمصلحتهم

    • ناصر

      الكل يعلم ان هدفها زيادة الارباح

      اولا الغاء منفذ السماعات يعني اكسسوارات اكثر وتكلفة اكثر

      وسماعات الوايرلس بالاساس مكلفة

      شركة تقدم القليل وتأخذ الكثير

  • jk

    خطوة أخرى إلى الوراء , بالتوفيق إن شاء الله .

    • note_4_ever

      ههههههه 👍

  • سلطان

    الكاتب المحترم “كنا نعتقد أنها اساسية” ماهذا الأسلوب احترموا عقول متابعيكم إلغاء الأقراص الضوئية كان قادم لامحاله وكان مسألة وقت ولا يوجد فضل لأبل في ذلك ولكن محاولة تبرير كل ماتفعله أصبح مبالغ فيه. الجميع يعرف أن ابل إزالة منفذ السماعة لغرض اقتصادي لتستفيد من مصنعي السماعات التي تستخدم منفذها كونها تمتلك حقوق هذا المنفذ ويجب على الجميع أن يدفع لها. أما انها شركه صاحبة رؤيه مستقبليه فهذا يناقض من كان يدعي عدم إدراج تكنولوجيا جديده في أجهزتها بداعي أنها غير ناضجة و مكتملة بعد ومنها هذا الموقع طبعا.

    • Ahmed Khadad

      قال تقدم تكنولوجي ههه هدا ما تستطيع فعله الغاء المنافد لتتقدم التكنولوجيا ههههه
      شركة غبية

    • Mahmud

      لو هي فعلا كان هدفها اقتصادي لتستفيد من مصنعي السماعات اذا لماذا يا تري يا هل تري ستحزف هذا المصدر الاقتصادي المهم (الايتننج) !؟🤔🤔

      • سلطان

        لن تحذف هذا المصدر إلا إذا أوجدت طريقه أخرى تستفيد منها من تغيير جميع الإكسسوارات وتكون صاحبة حقوقها. ممكن تقولي لماذا لم تستخدم يو اس بي تايب سي كما فعلت مع الماك إذا كان الهدف الاستفادة من مساحة الجهاز مع العلم ان الجهاز لم يتغير في حجمه ابدا.

        • Mahmud

          لا يوجد طرق اخري البلوتوث او الاتصالات الأسلكية لا تخص ابل من الأساس تقنيات تابعة لشركات اخري

          • سلطان

            الان ابل تعمل على تقنيه للشحن اللاسلكي مع شركة استحوذت عليها تعمل بأسلوب مختلف وحتى لو استخدمت الطرق المتعارف عليها ممكن تجعل أجهزتها لا تتفاعل معها إلا بأسلوب خاص. مثلا سامسومج الآن مع النوت 7 لا تستطيع الشحن السريع إلا بشاحن الجهاز المرفق حتى شاحن اس 7 لا يستطيع شحن الجهاز سريعا. شخصيا استبعد ان تقوم ابل بهذه الخطوة العام القادم لأنها تحتاج وقت حتى تستطيع تطوير هذه التكنولوجيا.
            برأيك ماهو السبب الحقيقي للاستغناء ابل عن منفذا السماعه مع العلم ان جميع أجهزة الصوتيات المحترفة ممكن استخدام هذا المنفذ معها بدون مشاكل أو تأثير على جودة الصوت على الأقل حتى الآن والاختبارات العلميه أثبت أن سماعات ابل الجديده أقل جودة من القديمه لأن جودةالصوت تعتمد على جودة المحول.(DAC)

  • jk

    الجشع صفة من صفات آبل الحقيرة التي لاتحترم زبنائها , ولاتعرف سوى مصالحها فقط.

  • şãłěh
    • هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه