هواتف محمولة

HP-Elite-x3-with-HP-EliteBook-Folio-Custom

جميع الشركات الرائدة في مجال تصنيع الهواتف الذكية تقوم بالإعتماد كليا على نظام الأندرويد، ونفس الشيء ينطبق على شركة Lenovo، على الرغم من أنها كشفت لنا قبل نحو أربع سنوات عن خططها للكشف عن بعض الهواتف الذكية المدعومة بنظام Windows Phone، ولكن هذا ما لم يحدث حتى الآن، وبناء على ما تردد الآن فهذا لن يحدث أيضا في أي وقت قريب.

في الواقع، لقد أوضح السيد Gianfranco Lanci والذي يشغل منصب مدير العمليات في شركة Lenovo مؤخرا بأن هذه الأخيرة ليست لديها أية خطط لتقديم هاتف ذكي مدعوم بنظام تشغيل مايكروسوفت بحيث صرح بالقول :

” لا أرى أن هناك حاجة لتقديم هاتف مدعوم بنظام الويندوز، وأنا لست واثقا من أن شركة مايكروسوفت ستدعم هذا الهاتف في المستقبل. “

في الحقيقة، هذا لا يبدو مستغربا بالنظر إلى أن شركة مايكروسوفت نفسها لم تكشف عن أي هاتف ذكي مدعوم بنظام التشغيل التابع لها منذ فترة طويلة نسبيا، ناهيك عن كون نظام الويندوز لا يحظى بتلك الشعبية الكبيرة على الهواتف الذكية بالمقارنة مع منصتي الأندرويد و iOS. ومع ذلك، فهذا لا يعني بأن شركة مايكروسوفت ستخرج من سوق الهواتف الذكية بشكل نهائي. بدلا من ذلك، فهي تعمل على دراسة إستراتيجيتها في سوق الهواتف الذكية من جديد من خلال العمل على سلسلة جديدة من الهواتف الذكية والتي قد تحمل العلامة التجارية Surface بدلا من Lumia، على الرغم من أنه لم يتم تأكيد ذلك بشكل رسمي حتى الآن.