سيارات

tesla-store

ظل التأخير المتكرر في تسليم الطلبات مشكلة متكررة بالنسبة لشركة Tesla، ولكن يبدو أن الشركة تمكنت في النهاية من إيجاد الطريقة الصحيحة لزيادة معدل تسليمها للطلبات على سياراتها الكهربائية لعملائها. وكشفت شركة Tesla ضمن نتائجها المالية للربع الثالث من هذا العام أنها سرعت وتيرة تسليم الطلبات بنسبة تفوق 70 في المئة في الربع الثالث من هذا العام بالمقارنة مع الربع السابق.

وقالت شركة Tesla بأنها تمكنت في هذا الربع من تسليم 24500 سيارة كهربائية بحيث قامت بتسليم 15800 سيارة من نوع Tesla Model S ونحو 8700 سيارة من نوع Tesla Model X. وبناء على هذه الأرقام، فشهد معدل تسليم الطلبات نموًا بنسبة 70 في المئة بالمقارنة مع الربع الثاني عندما تمكنت الشركة من تسليم 14402 سيارة كهربائية فقط.

وقالت شركة Tesla بأن هناك نحو 5500 سيارة هي الآن ” في طريقها ” إلى العملاء ولكن لم يتم تضمينها في أرقام التسليمات المذكورة آنفا، ولكنها ستكون جزءًا من الأرقام الخاصة بالربع الرابع من هذا العام. وتتوقع شركة Tesla أن تكون أرقام الربع الرابع من هذا العام مطابقة لأرقام هذا الربع أو أعلى قليلا.

وعلى الرغم من هذه الزيادة المثيرة للإعجاب، فلا يزال أمام شركة Tesla طريق طويل لتقطعه قبل أن يصل الرئيس التنفيذي للشركة السيد Elon Musk إلى هدفه المنشود المتمثل في إنتاج 500 آلف سيارة كهربائية كل سنة بحلول العام 2018. وتجدر الإشارة إلى أن شركة Tesla تعد العدة لتكون قادرة على إنتاج مليون سيارة كهربائية بحلول العام 2020.