هواتف محمولة

iphone-7-review-30-970-80

كنا نسمع الشائعات التي تقول بأن شركة آبل تعتزم الإنتقال لإستخدام شاشات OLED في هواتف iPhone منذ بضعة سنوات، ولكن شركة آبل لم تفعل ذلك حتى الآن. وتشير الشائعات الأخيرة إلى أن شركة آبل ستقوم أخيرًا بالإنتقال لإستخدام شاشات OLED في هواتف iPhone في العام المقبل وهو العام الذي ستحتفل فيه شركة آبل بالذكرى السنوية العاشرة لإطلاق iPhone. ويبدو أن الرئيس التنفيذي لشركة Sharp السيد Tai Jeng-wu أكد شائعات قدوم الجيل المقبل من iPhone مع شاشات OLED.

التقارير الصادرة من وكالة الأنباء Nikkei أوضحت بأن السيد Tai Jeng-wu علق على خطط آبل المستقبلية خلال حديث مع الطلاب في جامعة تاتونغ بمناسبة حصوله على درجة الدكتوراه الفخرية من الجامعة. وفي هذا اللقاء صرح السيد Tai Jeng-wu بالقول :

” هواتف iPhone ظلت تتطور والآن هي في طريقها للإنتقال من شاشات LTPS إلى شاشات OLED. “

من ناحية أخرى، صرح السيد Tai Jeng-wu بالقول : ” نحن لا نعرف ما إذا كانت هواتف iPhone مع شاشات OLED ستحظى بشعبية كبيرة، ولكن إذا لم تسلك شركة آبل هذا الطريق وتحويل نفسها، فلن يكون هناك إبتكار. إنها أزمة ولكنها أيضا فرصة. ”

كشف الرئيس التنفيذي لشركة Sharp أيضا بأن الشركة تقوم بتطوير مرفق جديد لتصنيع شاشات OLED في اليابان وأن الشركة قد تبدأ بإنتاج شاشات OLED في الولايات التحدة الأمريكية في حالة إذا طلب منها شركائها الرئيسيين تصنيع شاشات OLED في الولايات المتحدة الأمريكية. وتجدر الإشارة إلى أن شركة Sharp كانت دائما ضمن الشركات التي تشرف على تصنيع الشاشات لشركة آبل، وكانت أيضا ضمن قائمة الشركات التي تردد بأنها ستشرف على تصنيع شاشات OLED لمنتجات آبل.