أمازون مهتمة بالإستحواذ على Souq.com للتوسع في الشرق الأوسط

- - هواتف محمولة - 2,926 مشاهدة

amazon-company

بعد أن رسخت مكانتها بإعتبارها صاحبة أكبر متجر للتجزئة على شبكة الإنترنت على هذا الكوكب، تعتقد شركة أمازون بأنه حان الوقت بالنسبة للشركة لتوسيع تجارتها في منطقة الشرق الأوسط. ويتردد بأن الشركة تسير في طريق الإستحواذ على Souq.com، وهو الموقع الذي يشار إليه غالبا على أنه موقع أمازون الشرق الأوسط، وهي على إستعداد لإنفاق ما يصل إلى 1 مليار دولار أمريكي للقيام بهذه الصفقة. وتجدر الإشارة إلى أن Souq.com هو واحد من متاجر التجزئة على شبكة الإنترنت التي رسخت لنفسها وجود قوي في بعض من أكثر الأسواق المربحة في الشرق الأوسط.

من خلال الحصول على Souq.com، سيكون بإمكان شركة أمازون الوصول إلى العديد من الأسواق مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر، ومصر وما إلى ذلك من الدول الأخرى المتواجدة في هذه المنطقة. ويبقى أن نرى ما إذا كان سيتم عقد هذه الصفقة أم لا لأنه لا يوجد أية تأكيد أو نفي حتى الآن من أمازون أو Souq.com.

ليس تواجد Souq.com في الشرق الأوسط هو الذي سيساعد شركة أمازون. الشركة قامت أيضا بتطوير نظام دفع جديد نظرًا إلى أن الدفع بإستخدام البطاقات الإئتمانية ليس شائعا في هذه المنطقة كما هو الحال في أي مكان آخر. ويمكن للعملاء شراء المنتجات من خلال شحن بطاقة مسبقة الدفع في متاجر فعلية عن طريق دفع النقود.

ويقول التقرير الصادر من موقع Bloomberg بأن شركة Souq.com ذاهبة فعلا لبيع ما لا يقل عن حصة 30 في المئة من الشركة، ولكن قد ينتهي بها المطاف ببيع نفسها تماما لشركة أمازون إذا كان السعر مناسبا. وقيل بأن شركة Souq.com إتفقت مع Goldman Sachs لإيجاد مشتري محتمل للشركة والتي تبيع أكثر من 1.5 مليون منتج عبر الإنترنت للعملاء في الشرق الأوسط.

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا