George Hotz يجعل نظام القيادة الذاتية Comma.ai مفتوح المصدر

- - سيارات - 1,503 مشاهدة

self-driving-car

في الشهر الماضي سمعنا بأن المطور الشهير George Hotz قرر إلغاء مشروع جهاز القيادة الذاتية Comma One بعد أن تلقى إتصال من الهيئات التنظيمية في الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الجهاز والبرمجيات المعتمدة في المشروع.

الآن، أعلن George Hotz أنه جعل برنامج القيادة الذاتية الخاص به Comma.ai مفتوح المصدر وجعل أيضا مخططات جهاز القيادة الذاتية Comma One الذي طوره متاحة للإستخدام مجانا. ونتيجة لذلك، فقد أصبح هذا البرنامج للقيادة الذاتية يدعى Open Pilot، وهو على ما يبدو بديل مفتوح المصدر لنظام القيادة الذاتية Auto Pilot التابع لشركة Tesla.

ووفقا للمطور George Hotz، فإن برنامج القيادة الذاتية Open Pilot الخاص به وجهاز Comma One يوفران تقريبا نفس تجربة القيادة الذاتية التي يوفرها نظام القيادة الذاتية Autopilot 7 في سيارات Tesla الكهربائية. وكشف George Hotz بأنه قرر جعل برنامجه للقيادة الذاتية وجهاز Comma One مفتوحي المصدر كوسيلة للتحايل على الهيئة الوطنية الأمريكية لإدارة الطرقات والسلامة الطرقية المعروفة إختصارًا بإسم NHTSA.

وقال المطور George Hotz بأن الهيئة الوطنية الأمريكية لإدارة الطرقات والسلامة الطرقية تشرف فقط على تنظيم المنتجات المادية التي يتم بيعها وأضاف : ” هي لا تشرف على تنظيم البرمجيات المفتوحة المصدر، والتي هي بمثابة حديث. إذا كانت الحكومة لا تحب مثل هذا المشروع، أنا متأكد من أن هناك الكثير من الدول التي سوف تحبه. ”

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا