آبل تؤكد أخيرًا أنها تعمل على مشروع للسيارات الذاتية القيادة

- - سيارات - 1,578 مشاهدة

apple-car-2

لقد سمعنا العديد من الشائعات عن مشروع آبل للسيارة الكهربائية الذاتية القيادة المعروف حاليا بالإسم الرمزي Project Titan، وكان آخر ما سمعناه هو أن شركة آبل قررت إيقاف المشروع. وبعد ذلك، تردد بأن شركة آبل تعمل تطوير أنظمة القيادة الذاتية للسيارات بدلا من تطوير السيارة الكهربائية الذاتية القيادة الخاصة بها، ولكن هذا قد يتغير في المستقبل.

في الواقع، لقد قامت شركة آبل مؤخرا بكتابة رسالة إلى الهيئة الوطنية الأمريكية لإدارة الطرقات السريعة وسلامة حركة المرور تلمح إلى أن الشركة تعمل بالفعل على مشروع ذات صلة بالسيارات الذاتية القيادة، وإليك جزء مما جاء في هذه الرسالة :

” تستخدم آبل التعلم الآلي لجعل منتجاتها وخدماتها أكثر ذكاء، وأكثر سهولة، وشخصية أكثر. الشركة تستثمر بشكل كبير في دراسة التعلم الآلي والأتمتة، ومتحمسة لإمكانيات النظم الآلية في العديد من المجالات، بما في ذلك النقل. “

وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي نسمع فيها أي شيء رسمي من شركة آبل عن السيارات الذاتية القيادة أو أي شيء له علاقة بمشروع Project Titan. وكما سبق وأشرنا، فقد إقترحت التقارير الأخيرة بأن شركة آبل تعمل فقط على برمجيات القيادة الذاتية في الوقت الراهن، ولكن بعد سماعنا لهذا التصريح الأخير، فمن الممكن أن تعود الشركة إلى تطوير السيارات الذاتية القيادة الخاصة بها في المستقبل.

المصدر.