هواتف محمولة

SteveJobsCloseU-bnr

في الأسبوع الماضي، كانت هناك تقارير تفيد بأن شركة آبل تجري حاليا محادثات مع الشركات الرائدة في مجال صناعة الأفلام مثل Warner Bros و Universal Pictures وغيرها من الشركات الأخرى الرائدة في هذا الميدان لجلب الأفلام الحديثة بعد أسبوع وأسبوعين من صدورها في دور السينما.

في الوقت الراهن، تقوم دور السينما بعرض الأفلام بشكل حصري لمدة 90 يوما على الأقل، ثم يتم إطلاقها على أقراص DVD أو يتم توفيرها للتحميل عبر شبكة الإنترنت. وعلى ما يبدو، أستوديوهات السينما تتطلع إلى تسعير خطة إستئجار الأفلام الأحدث بسعر يتراوح بين 25 دولار و 50 دولار أمريكي. وبطبيعة الحال، سعر 25 دولار إلى 30 دولار لن يكون سعرًا سيئا لمشاهدة فيلم في منزلك لأنه مقابل هذا السعر تقوم بشراء تذكرتي سينما، على الرغم من أنه يبقى أن نرى ما إذا كان الناس سيدفعون هذا السعر أم لا.

كما سبق وأشرنا، هذه التقارير ظهرت لأول مرة في الأسبوع الماضي، ولكن يبدو أن شركة آبل كانت تفكر في هذا الأمر منذ ست سنوات على الأقل، لأنه إتضح الآن أن المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق لشركة آبل، الراحل ستيف جوبز تحدث عن هذا الموضوع في مؤتمر D8 الذي أقيم في العام 2010 بحيث صرح آنذاك بالقول : ” أعتقد أنه ستكون هناك حتى وسيلة لمشاهدة الفيلم لأول مرة في المنزل قبل أن يخرج على أقراص DVD إذا كنت على استعداد دفع حفنة من المال “. والتقارير السابقة ذكرت بأن تكلفة مشاهدة الأفلام الأحدث على متجر iTunes ستكلف من 25 دولار إلى 50 دولار، ومن المؤكد أن هذا ما يقصد به الراحل ستيف جوبز ” حفنة من المال “.

إذا كان لديكم بعض الوقت، يمكنكم مشاهدة هذه المقابلة أدناه والتي تبلغ مدتها 95 دقيقة، وهي المقابلة التي تحدث فيها السيد ستيف جوبز أيضا عن إستيائه من برنامج Adobe Flash وعن النموذج الأولي من iPhone 4.