أنظمة تشغيل

Cortana

مايكروسوفت كشفت هذا الشهر بأن شركة جوجل تخطط لجعل مساعدها الشخصي الإفتراضي Cortana متاحا لأجهزة إنترنت الأشياء ” Internet Of Things ” مثل الثلاجات وأجهزة تنظيم الحرارة، وما إلى ذلك من المشاريع الأخرى ذات الصلة بهذه الأجهزة في المستقبل القريب.

وخلال مؤتمر WinHEC الذي أقيم في الصين أعلنت شركة مايكروسوفت بأن مساعدها الشخصي الإفتراضي Cortana سيشق طريقه إلى أجهزة إنترنت الأشياء IoT المدعومة بالشاشات والتي تعمل بنظام Windows 10 مع تحديث Windows 10 Creator الذي من المفترض أن يتم إصداره في العام المقبل. ونظرا إلى أنه تم تأكيد ذلك الآن من قبل شركة مايكروسوفت، فينبغي أن نتوقع رؤية المساعد الرقمي Cortana في الأجهزة المنزلية الذكية، وفي أجهزة التنظيم الحرارة، وفي العديد من الأجهزة الذكية الهامشية الأخرى.

التقارير الأخيرة أوضحت بأن المساعد الرقمي Cortana سيصدر لأجهزة IoT المزدوجة بالشاشات مع تحديث Windows 10 Creator، ولكن هناك إحتمال أن لا يصل هذا التحديث لنسخة Windows 10 المخصصة لأجهزة IoT في نفس الوقت الذي سيصل فيه هذا التحديث لنظام Windows 10 المخصص للحواسيب الشخصية والهواتف الذكية.

أقرت مايكروسوفت أيضا في وقت سابق بأن المساعد الرقمي Cortana سيدعم إمكانية إستقبال الأوامر الصوتية من مسافات بعيدة مع تحديث Windows 10 Creator بحيث سيكون بمقدور Cortana الرد على الأوامر الصوتية من مسافات تصل إلى 13 قدم، وهذا ما قد يخول له التنافس بشكل أكبر مع أمثال Google Assistant و Google Home.

المصدر.