Macbook Pro (نسخة 2016 مع Touch Bar)

أبل أطلقت في 2015 جهاز Macbook الجديد، و كان نحيفا جدا و يقدم معالج من نوع Core M. لكن الأهم فيه كان بعض التطورات التقنية المهمة على مستوى أجهزة أبل، و اللتي كان من الواضح أنها سترسم طريق ما سيتأتي بعدها من أجهزة الشركة.

في تحديث أجهزة ماك بوك برو الجديدة وجدنا كبداية أبل تقوم بتطبيق نفس فكرة لوحة المفاتيح الموجودة في أجهزة ماك بوك، و هي لوحة مفاتيح بأزرار نحيفة و كبيرة، و من تجربتنا تقدم تجربة استخدام أفضل من السابق. حتى لوحة التتبع (الفأرة) فأصبح حجمها أكبر و أسهل استخداما مع خاصية Heptic Feedback.

تغيير آخر يصبح من المقاييس الرئيسية على مستوى أجهزة أبل هو منفذ USB-C المهم جدا، و هنا نجد منه 2 في النسخة العادية من الماك بوك برو، و نجد 4 منافذ في النسخة اللتي تملك Touch Bar. هذا العدد سيكون كافيا لتوصيل العديد من الملحقات، لكن المشكلة هي في الحاجة لتحويلات في زمننا الحالي لضعف تطبيق USB-C على مستوى مختلف الإكسسوارات و الملحقات.

الجهاز حصل على تطويرات مهمة على عدة أصعدة، من المعالج و الذاكرة و التخزين الى الشاشة اللتي أصبحت أكثر سطوعا و أوسع ألوانا. حتى سماعات السبيكر الجديدة على الأطراف أكثر قوة من أي وقت مضى. لكن الإضافة الأكبر هو شريط اللمس و الأزرار الجديد الموجود في الأعلى. و يقوم هذا الشريط بعرض أزرار مخصصة للتطبيقات اللتي تدعم الخاصية بدلا عن أزرار الـFunction المعتادة.

لمزيد عن الجهاز و تفاصيل مراجعتنا شاهد الفيديو المرفق في المقال.

8.5
الرأي النهائي
أبل تصنع لابتوب جديد على طراز عالي مع عين على المستقبل بتقديم تقنيات متطورة و ربما تسبق زمنها، لكن سعره العالي و ضعف دعم صيغة USB-C تعتبر من الأشياء المزعجة
الإيجابيات
تصميم صلب و راقي
شاشة ممتازة
أداء سريع و سلس
لوحة مفاتيح و تتبع ممتازة
قاريء البصمة مفيد جدا
السلبيات
سعر مرتفع
لا يوجد دعم كبير لصيغة USB-C حتى الآن

مؤسس شركة DIGINATION و تحت لوائها موقعي إلكتروني و ترو جيمنج. أعشق ألعاب الفيديو و التقنية و أستمتع بصناعة المحتوى الرقمي و خدمة المتابع العربي لأكثر من 15 سنة.

  • Pingback: Macbook Pro (نسخة 2016 مع Touch Bar) | الخبر التقني()

  • Osama

    وبالنسبه ل 😒 surface studio ؟ مش هتعملولوا review؟

    • صعب يحصلو عليه .. هاد اعتقادي يعني .. هم حتى السيرفس بوك ماراجعو حتى يراجعو الستوديو ..

      • السرفس بوك ما تم إصداره لحد الآن بشكل رسمي في الأسواق العربية، لذلك يستحال الحصول عليه من مايكروسوفت السعودية

        سابقا أعطونا سرفس برو و قدمنا له مراجعة كاملة

        • مشكور اخ محمد ع الرد التوضيحي .. ولكن انا اعلم انه لن تستطيع الحصول عليه في الوقت الحالي .. وردي كان لما قلت للاخ انه لسه السرفس بوك ماراجعوه .. كان مقصدي انه السيرفس بوك الحصول عليه اسهل من السيرفس ستوديو .. ف اذا السيرفس بوك لسه ماتوفر كيف رح يراجعو الاستوديو. هاد كان مقصدي

          • ردي كان إضافة لك و شاكر لك محاولة التوضيح قبلي

          • note_4_ever

            اخوي محمد استفسار .. هل يجب طرح الجهاز في السعودية ليتم مراجعته؟ بعض التقنين الذي اشتراه من الانترنت هل هذا معناه ان الجهاز لا يدعم اللغة العربية وفوارق اخرى اذا لم يتم اصداره في المملكه؟

          • لا أبدا مش شرط

            احنا اذا قدرنا نحصل على الجهاز، مثل ما حصل مع جوجل Pixel نتقنيه و نسوي له مراجعة

            لكن المشكلة بعض الأجهزة الأخرى مكلفة، و ما يحصل لنا نشتريها أو نطلبها، فنعتمد على الشركات المحلية إنها تعيرها لنا و نقوم بمراجعتها

            بس اذا الجهاز ما صدر رسميا في منطقتنا يكون مش متوفر لدى الوكيل المحلي

          • الجهاز متوفر في جرير

  • MAHMUOD

    بالنسبة لي اري افضل جهازين حتي اللحظة في عالم الابتوبات هم السيرفيس بوك و الماك برو و شخصيا السيرفيس بوك افضل لمتطلباتي لان معالج الرسوميات فيه من نفيديا اي اعلي و الالعاب صراحة تهمني علي اي جهاز لاكن لو ما تهمني الالعاب الماك برو بيكون ممتاز جدا

  • Mahatma Gandi

    السيرفس بوك هو الجهاز الأشمل والاقوى والاجمل ،،، رأي شخصي

  • khaled

    شكرا على المراجعة
    للأمام دائما

  • iMoAd

    الماك و السيرفس أقوى الأجهزة و أكثرها عملية بالسوق حاليا

    لمن يفضل التصميم و تطبيقات المونتاج … الماك أفضل له، و من يفضل الألعاب و توافق اكبر مع التطبيقات السيرفس افضل خيار له

    • ياسر

      واللي استخدامه اثنين مونتاج والعاب . السيرفس افضل .

    • ليث

      اللي يفضل الألعاب ياخذ السيرفس ؟ متأكد أنك تتكلم من راسك مش من مكان ثاني ؟ هل تعلم أن السيرفس يأتي بدون معالج جرافكس ؟ فكيف تقول أنه الأفضل في الألعاب ؟

      فعلا أبل فانز هم الأكثر جهلا في التقنية !!! كل ما تعلمته منهم هو النظام سلسل و زر الهوم .