تلفزيونات

SUHD-JS9500_004-1280x843

قامت شركة فوكسكون بالحصول على حصة الأغلبية في شركة Sharp في وقت سابق من هذا العام، وقامت بعد ذلك بالدخول في مشروع مشترك مع شركة Sakai Display Products. شركة Sakai و Sharp قبل ذلك كانت تزود شركة سامسونج بشاشات LCD المخصصة لأجهزة التلفزيون. في الواقع، لقد كانت تقوم بتصنيع 5 ملايين وحدة سنويا من شاشات LCD المخصصة للتلفزيونات لشركة سامسونج سنويا، وهذا ما يمثل 11 في المئة من الإنتاج العالمي، ولكن الشركة المملوكة الآن من قبل فوكسكون قررت قطع علاقاتها مع شركة سامسونج. الشركة الكورية الجنوبية لا تزال تنتظر للحصول على نحو 2 إلى 3 مليون وحدة من شاشات 40 إنش و 60 إنش هذا العام.

إنخفاض أسعار شاشات LCD أضر كثيرًا بشركة Sharp، والشركة المالكة الجديدة تعتزم العودة إلى الربحية بحلول الربع الأول من العام 2018. وتفيد التقارير بأن شركة Sharp حاولت التفاوض لرفع الأسعار، ولكنها فشلت في تحقيق ذلك.

بدلا من ذلك، ستركز الشركة على أجهزة التلفزيون التي تحمل علامتها التجارية Sharp Aquos، وهي تخطط كذلك لمضاعفة المبيعات إلى 10 ملايين وحدة في العام 2018 من خلال إستهداف الأسواق الناشئة المتعطشة إلى أجهزة التلفزيون الكبيرة الحجم.

ومن المثير للإهتمام أن هناك تقارير تفيد بأن شركة سامسونج تخطط للإستعانة بمنافستها الكورية الجنوبية LG Display لسد إحتياجاتها من شاشات LCD المخصصة لأجهزة التلفزيون. ومع ذلك، فلم يتم التوقيع على أي إتفاق حتى الآن بين كلا الشركتين، ولكن هناك إحتمال أن نسمع عن ذلك في المستقبل القريب خصوصا إذا كانت شركة سامسونج بحاجة ماسة إلى هذا النوع من الشاشات.