شركة BMW تفتح مركز تطوير جديد للسيارات الذاتية القيادة في مدينة ميونخ الألمانية

- - سيارات - 2,157 مشاهدة

bmw-i8-spyder

أعلنت شركة BMW الرائدة في مجال تصنيع السيارات اليوم أنها ستقوم بفتح مركز جديد لتطوير السيارات الذاتية القيادة في منطقة Unterschleissheim بالقرب من مدينة ميونخ الألمانية. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الإعلان يأتي بعد بضعة أيام فقط من إعلان شركة البلاكبيري عن عزمها إنشاء مركز أبحاث جديد لتطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية في كندا.

وبمجرد بناء مركز التطوير الجديد للسيارات الذاتية القيادة، ستقوم شركة BMW بإستخدام هذا المركز لتطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية الخاصة بها علما أن هذا المركز الجديد سيضم أكثر من 2000 موظف في شركة BMW والذين سيشرفون على تطوير هذه التكنولوجيا.

وتجدر الإشارة إلى أن مركز التطوير الجديد يأتي كخطوة من شركة BMW للرد على العديد من الشركات المصنعة الأخرى للسيارات التي بدأت عملية تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية الخاصة بها، بما في ذلك شركة Volkswagen التي قامت مؤخرا بإنشاء شركة جديدة تدعى Moia والتي ستركز بدورها على تطوير السيارات الذاتية القيادة.

من ناحية أخرى، قامت شركة جوجل كذلك مؤخرا بنقل مشروعها للسيارات الذاتية القيادة إلى المستوى التالي بحيث قامت بفصل هذا المشروع عن قسم Google X وقامت بتحويله إلى شركة جديدة منفصلة تدعى Waymo تتواجد تحت مظلة شركة Alphabet، وهي الشركة الأم لشركة جوجل. عموما، هذا كله إن دل على شيء فهو يدل على أن السيارات الذاتية القيادة هي المستقبل.

المصدر.