شركة Uber توقف برنامجها لإختبار السيارات الذاتية القيادة في سان فرانسيسكو

- - سيارات - 2,035 مشاهدة

uber-self-driving-san-francisco

قبل نحو أسبوع، أعلنت شركة Uber أنها ستبدأ بتجريب السيارات الذاتية القيادة في سان فرانسيسكو. لقد كان فكرة جيدة وطريقة رائعة للدفع بتكنولوجيا القيادة الذاتية لعامة الناس، ولكن للآسف الهيئات التنظيمية في ولاية كاليفورنيا ليست سعيدة بشأن ذلك، وأمرت شركة Uber بإيقاف ذلك.

وأعلنت شركة Uber منذ ذلك الحين أنها قامت بإيقاف برنامجها لإختبار السيارات الذاتية القيادة في سان فرانسيسكو بعد إلغاء الهيئات التنظيمية في ولاية كاليفورنيا تسجيل نحو 16 من السيارات الإختبارية التي تستخدمها شركة Uber كجزء من التجارب. ما يعنيه هذا هو أنه مع إلغاء تسجيل هذه السيارات كان سيكون قيادة هذه السيارات الذاتية القيادة أمرًا غير قانوني في الولاية.

وفقا للمتحدث الرسمي بإسم شركة Uber، فقد صرح بالقول : ” نحن نبحث الآن في المكان الذي يمكن إعادة إطلاق هذه السيارات ولكن سنبقى ملتزمون 100 في المئة لولاية كاليفورنيا وسنضاعف جهودنا لبناء قوانين عملية للولاية “. وعندما تم إستفسار هذا المتحدث الرسمي عما تعتزم شركة Uber القيام به بعد ذلك، صرح بالقول : ” نحن منفتحون على وجود تواصل بشأن التقدم بطلب للحصول على تصريح، ولكن Uber لا تخطط للقيام بذلك “.

في حين أن هذا يعد إنتكاسة لخطط Uber، فنحن نعتقد بأن تجاوز العقبات التنظيمية والحصول على موافقة الجهات المسؤولة هو الشيء الذي يجب على جميع الشركات المتخصصة في صناعة السيارات أن تأخذه بعين الإعتبار للمضي قدما.

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا