Honda في محادثات لإستخدام تكنولوجيا القيادة الذاتية التابعة لشركة Waymo

- - سيارات - 1,721 مشاهدة

honda

بالنظر إلى أن شركة جوجل أمضت العديد من السنوات في تطوير وإختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية التابعة لها، وبالنظر إلى أن سياراتها الذاتية القيادة لم تكن المذنبة في حوادث السير القليلة جدا التي تعرضت لها، فمن المنطقي أن ترغب الشركات المصنعة للسيارات في إستخدام هذه التكنولوجيا بدلا من تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية الخاصة بها من الصفر. بالفعل، هذا هو الشيء الذي تهتم به شركة Honda حاليا بحيث أعلنت هذه الأخيرة مؤخرا أنها تجري محادثات مع شركة Waymo لإستخدام تكنولوجيا القيادة التابعة لهذه الأخيرة في السيارات الخاصة بها.

وفي حالة إذا لم تسمع بشركة Waymo من قبل، فهي نتيجة لفصل مشروع تكنولوجيا القيادة الذاتية عن قسم Google X وتحويله إلى شركة مستقلة تابعة لشركة Alphabet التي تعد الشركة الأم لشركة جوجل. وبخصوص هذا الموضوع صرحت شركة Honda بالقول :

” هذا التعاون التقني بين شركة Honda وفريق تكنولوجيا القيادة الذاتية في شركة Waymo سيتيح لكلا الشركتين تعلم كيفية دمج المستشعرات والبرمجيات ومنصة الحوسبة الخاصة بتكنولوجيا القيادة الذاتية التابعة لشركة Waymo في سيارات Honda. “

خذ بعين الإعتبار أن كلا الشركتين لا تزال تجري المحادثات مع بعضها البعض، وهذا ما يعني بأنه لم يتم الإتفاق على أي شيء حتى الآن، لذلك فهناك إحتمال أن لا يحدث أي شيء في نهاية المطاف. ومع ذلك، في حالة إذا نجحت المفاوضات، فهذا الأمر سيساعد شركة Honda على جلب السيارات الذاتية القيادة إلى الطرقات العامة بحلول العام 2020 وتحقيق ما تسميه بـ ” مجتمع من دون حوادث سير “. وقد صرحت شركة Honda أيضا بالقول :

“هذا التعاون التقني مع Waymo سيتيح لقسم البحث والتطوير في شركة Honda إستكشاف نهج تكنولوجي مختلف لجلب تكنولوجيا القيادة الذاتية إلى السوق. “

وبناء على ما يقال، فيبدو أن شركة Waymo تعمل حاليا مع الهيئة الإتحادية للجمارك لإستخدام سيارات Chrysler Pacifica الهجينة والمعدلة من أجل إختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية الخاصة بها في الطرقات العامة.

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا