جامعة سنغافورية ستستخدم الحافلات الذاتية القيادة إبتداء من العام المقبل

- - سيارات - 2,370 مشاهدة

navya-arma

 

إذا كنت تشعر بأنه يتوجب عليك الإطلاع على مستقبل تكنولوجيا القيادة الذاتية، فيجب عليك توجيه عينيك نحو آسيا، أو بالتحديد إلى سنغافورة. فالحكومة المحلية لم تسمح فقط بدخول سيارات الأجرة الذاتية القيادة إلى الخدمة، وإنما هناك أيضا خطط لإدخال الحافلات الذاتية القيادة، وحتى الدراجات النارية الذاتية القيادة.

الآن يبدو أن هناك خطط لإطلاق الحافلات الذاتية القيادة في جامعة نانيانغ التكنولوجية في البلاد في العام المقبل. هذه الحافلات الذاتية القيادة ستكون قادرة على إحتواء ما يصل إلى 15 راكبا في وقت واحد، وسوف تنقل الطلاب من حرم الجامعة إلى الحديقة البيئية CleanTech والتي تبعد بنحو 1.5 كيلومتر.

هذه الحافلات الذاتية القيادة سيتم تطويرها من قبل الشركة الفرنسية Navya وستحمل إسم Arma، ومثل معظم السيارات الذاتية القيادة، فسوف تكون هذه الحافلات الذاتية القيادة مجهزة بمجموعة متنوعة من المستشعرات والكاميرات للمساعدة في الكشف عن العقبات، والكائنات، فضلا عن المساعدة في معرفة طريق الوجهة. وتشمل هذه المجسات LIDAR، ونظام تحديد المواقع GPS، وما إلى ذلك من المستشعرات الأخرى. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحافلات الذاتية القيادة ستكون كهربائية بالكامل، وسوف تأتي مع بطارية قادرة على العمل لنصف يوم بعملية شحن واحدة.

إذا كنت ترغب في رؤية هذه الحافلات الصغيرة الذاتية القيادة وهي قيد العمل، فتحقق من مقطع الفيديو أدناه والذي تم نشره على شبكة الفيسبوك من قبل جامعة نانيانغ التكنولوجية.

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا