شاشات

hulu-plus-tv

شاشات LCD لا تزال مستمرة في التواجد، على الأقل عندما يتعلق الأمر بأجهزة التلفزيون الذكية مثل تلك التي تستخدم نظام Android TV أو أنظمة التشغيل الأخرى. اليوم، أعلنت الشركة الرائدة في مجال تصنيع الأجهزة Fxoconn عن توقيعها لشراكة جديدة مع شركة Sharp من أجل بناء وإدارة مصنع جديد لشاشات LCD المسطحة المخصصة لأجهزة التلفزيون في الصين، والذي سيكلف نحو 8.8 مليار دولار أمريكي.

التقارير الصادرة من وكالة الأنباء رويترز تفيد بأن المصنع الجديد سيساعد على مواكبة الطلب المتوقع على شاشات التلفزيونات المسطحة في آسيا. وقالت شركة Foxconn بأن المصنع الجديد لشاشات LCD سيكون قادرا على تصنيع شاشات LCD تبلغ دقتها 8K، جنبا إلى جنب مع الشاشات لأجهزة التلفزيون الذكية والسبورات الإلكترونية. ومن المتوقع أن يبدأ هذا المصنع عملية الإنتاج في العام 2019.

وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي تتبنى فيه المزيد من الشركات شاشات OLED لكل من أجهزة التلفزيون والهواتف الذكية. ومع ذلك، لا تزال هناك بعض الحياة في سوق شاشات LCD. وتجدر الإشارة إلى أن شركة Panasonic أعلنت مؤخرًا عن شاشة LCD IPS مع نسبة تباين تبلغ 1000000:1 ومن المفترض أن يكون لدى هذه الشاشة تباين أكثر بنحو 600 مرة بالمقارنة مع شاشات LCD العادية، وهذه المستويات تعد قريبة من تلك الموجودة في شاشات OLED.

ومع ذلك، يبدو أن الشركات الأخرى تريد أن تتحرك نحو المستقبل مع شاشات OLED. في وقت سابق من هذا الشهر، أفيد بأن شركة LG قررت إجراء بعض التغييرات على قطاعها المسؤول عن الشاشات للتركيز بشكل أكبر على شاشات OLED. وبطبيعة الحال، سيكون من المثير للإهتمام أن نرى كيف ستنقلنا هذه المعركة في المعايير نحو المستقبل.