حواسيب محمولة

03-01-2017-15-50-25

Dell هي من دون أدنى شك واحدة من أكبر الشركات المصنعة لشاشات الحواسيب في العالم. والشاشة الجديدة Dell S2718D التي أعلنت عنها الشركة اليوم في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2017 المنعقد حاليا بمدينة لاس فيغاس الأمريكية تعد من بين شاشاتها الأكثر إثارة للإهتمام.

هي مثيرة للإهتمام لأنها تأتي بتصميم نحيف للغاية كما أنها تدعم تقنية HDR المتدنية، وعلى الرغم من أنها ليست بنفس درجة تقنية HDR المتاحة في التلفزيونات بسبب تقديمها لـ 400 شمعة فقط في المتر المربع، فهي لا تزال مناسبة جدا للمستخدمين شبه المحترفين والهواة. هؤلاء المستخدمين سيقدرون أيضا دعم هذه الشاشة لـ 99% من ألوان RGB.

هذه الشاشة توفر درجة وضوح تبلغ 2560×1440 بكسل كما أنها تأتي بحجم 27 إنش. وبفضل تصميمها النحيف للغاية، فمن الممكن إنشاء بيئة عمل متعددة الشاشات بإستخدام عدد قليل من هذه الشاشة. وتجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن تعليق شاشة Dell الجديدة في الجدار، ولكن يمكن تعديلها بالحرية الكافية لتلبية معظم المستخدمين. وهي مصممة لتكون مرتبطة مع HDMI 2.0 ولديها خط صوتي خاص في حالة إذا كنت ترغب في إعادة توجيه الإشارات الصوتية إلى مكبر الصوت أو مضخم للصوت. ومن المثير للإهتمام بما فيه الكفاية أن يكون لدى هذه الشاشة موصل USB-C والذي يمكنه توفير 45W من الطاقة، وهذا ما يعني أنه يجب أن تكون قادرة على شحن أحدث الحواسيب المحمولة التي تأتي مع شاحن من نوع USB Type-C.

عموما، شاشة Dell S2718D الجديدة من شركة Dell ستكون متاحة للشراء في شهر فبراير المقبل بسعر يبلغ 700 دولار أمريكي، وهي كما قلنا سابقا موجهة أساسا لشبه المحترفين والهواة، ولكن بطبيعة الحال يمكن لكل من يرغب بها شرائها.