أجهزة لوحية

dell-latitude-5285-640x360

ضمن فعاليات معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2017 المنعقد حاليا بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، قامت شركة Dell للتو بإزاحة الستار رسميا عن حاسب محمول هجين جديد يدعى Dell Latitude 5825، وتصميم هذا الحاسب يتيح له الإنتقال من وضعية الحاسب المحمول إلى وضعية الجهاز اللوحي أو العكس بسلاسة فائقة.

وبغض النظر عن التصميم، فهذا الحاسب المحمول الهجين الجديد يأتي كذلك مع مجموعة من الميزات الأمنية مثل مستشعر بصمات الأصابع، وقارئ إختياري ذكي للبطائق، فضلا عن برمجيات إختيارية من شركة Dell مثل برنامج حماية وإدارة البيانات والذي يشمل Endpoint Security Suite Enterprise و Threat Defense و Protected Workspace و Secure Lifecycle إضافة إلى MozyPro و MozyEnterprise. ونتيجة لذلك، فهذا الحاسب يستهدف بالدرجة الأولى المستخدمين من رجال الأعمال.

الحاسب Dell Latitude 5825 الجديد يضم شاشة Full HD بحجم 12.3 إنش حساسة للمس، الجيل السابع من معالجات intel Core i، معالج الرسوميات Intel HD Graphics، ذاكرة داخلية من نوع SATA SSD بحجم 256GB أو ذاكرة داخلية من نوع PCIe NVMe SSD بحجم يصل إلى 1 تيرابايت أو ذاكرة داخلية بحجم 512GB من نوع PCIe OPAL SED M.2280.

هذا الحاسب سيأتي كذلك بشكل مسبق مع نظام Windows 10، فضلا عن لوحة مفاتيح إختيارية تتيح لك تحويل هذا الجهاز من جهاز لوحي إلى حاسب محمول. وللآسف، المعلومات المرتبطة بالسعر وموعد الإطلاق الرسمي غير متاحة لدينا في الوقت الراهن.