إكسسوارات و ملحقات

sandisk_microsd

إذا كان هناك شيء تتميز به هواتف الأندرويد عن iPhone، فهو دعمها لذواكرة MicroSD الخارجية والتي توفر للمستخدمين المزيد من المساحة التخزينية. والشركات المصنعة لأجهزة الأندرويد لديها إمكانية إختيار ما إذا كانت هواتفها الذكية ستدعم ذواكر MicroSD الخارجية أم لا، وفي حالة إذا قررت ذلك بالفعل، فهذا يعني توفير خيار زيادة المساحة التخزينية لهذه الهواتف الذكية للمستخدمين.

في الواقع، خلال العام 2015 سمح نظام الأندرويد Marshmallow للمستخدمين بتثبيت التطبيقات على بطاقات MicroSD الخارجية، على الرغم من أن هذا لم يكن مثاليا بسبب سرعة القراءة والكتابة البطيئة لمعظم بطاقات MicroSD المتاحة في السوق الآن. والخبر السار هو أنه إذا كنت تخطط لإستخدام بطاقة MicroSD لتثبيت وتشغيل التطبيقات عليها، فقد تكون مهتما ببطاقة MicroSD التي أعلنت عنها شركة SanDisk اليوم.

خلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2017 المنعقد حاليا بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، قامت شركة SanDisk بالإعلان رسميا عن بطاقة MicroSD جديدة ومميزة تدعى SanDisk Ultra microSDXCTM UHS-I تأتي بسعة 256GB. ووفقا لشركة SanDisk، فبطاقة MicroSD الجديدة تحترم معيار الأداء A1، وهذا ما يعني أساسا بأن لديها سرعة القراءة والكتابة اللازمة لفتح وتشغيل التطبيقات بسلاسة، بينما في نفس الوقت السماح للمستخدمين بالوصول بسرعة إلى الملفات الأخرى مثل الصور والفيديوهات والأغاني في نفس الوقت.

وبطبيعة الحال، هذه القدرات ستكون على حساب التكلفة، فوفقا لشركة SanDisk، فقد أعلنت بأن بطاقة SanDisk Ultra microSDXCTM UHS-I 256GB الجديدة ستكلف نحو 200 دولار أمريكي، لذلك نحن نخمن بأن عليك أن تسأل نفسك حول ما إذا كنت حقا بحاجة إلى المزيد من المساحة التخزينية لتبرير إنفاق هذا القدر من المال على الذاكرة وحدها فقط.