حواسيب مكتبية

dell-canvas-27_ces17_04

قامت شركة Dell بالكشف عن العديد من الحواسيب في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2017 المنعقد حاليا بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، ولكن يبدو أن إبداعات شركة Dell لا تزال متواصلة نظرا إلى أنها قررت الآن إزاحة الستار رسميا عن حاسب جديد من فئة الكل في واحد يحمل إسم Dell Canvas 27 AIO. وعلى غرار الحاسب HP Sprout Pro G2 من شركة HP، فالحاسب Dell Canvas 27 AIO مصمم خصيصا لإنشاء محتوى رقمي بطريقة بديهية.

الحاسب Dell Canvas 27 AIO يضم شاشة منحنية أفقية بحجم 27 إنش وبدقة Quad HD حيث المستخدمين يتفاعلون مع رسوماتهم وتصاميمهم. وبفضل دعمها للتدرج اللوني Adobe RGB يمكن للمستخدمين التفاعل مع هذه الشاشة بأيديهم بفضل دعم الإدخال المتعدد وإمتلاكها لطبقة Gorilla Glass الواقية.

الحاسب Dell Canvas 27 AIO يضم أيضا شاشة LCD IPS بحجم 17.6 إنش في الطول و 31.2 إنش في العرض كما أنها تزن 8.4 كيلوجرام والمقصود منها هو العمل عليها كجهاز لوحي ضخم للرسم يتم تركيبها مع الشاشة العمودية.

الجزء الأكثر إبتكارا في الحاسب Dell Canvas 27 AIO الجديد هو الجهاز الدائري الذي يعمل جنبا إلى جنب مع القلم الرقمي والذي يتيح الوصول السريع إلى القوائم في تطبيق الرسم دون الحاجة للتنقل ذهابا وإيابا بحثا عن خصائص القوائم في أعلى ويسار الشاشة. في الواقع، هذا يذكرنا بالحاسب Surface Studio الذي يأتي مع جهاز مماثل يدعى Surface Dial.

حتى الآن، هذا الجهاز الشبيه بـ Surface Dial لا يدعم بعد التطبيقات الإنتاجية التابعة لشركة Adobe، ولكن تأمل شركة Dell أن يتم دعم هذا الجهاز من قبل المطورين في المستقبل.