تطبيقات و برامج

google-hangout-1024x576

تستخدم منصة Google Hangouts للدردشة، وبث المؤتمرات، وإجراء المحادثات الصوتية والمرئية. وفي غالب الأحيان الجودة تكون لائقة وجيدة بما فيه الكفاية لإنجاز هذه المهام. ولكن شركة جوجل تعتقد بأن هناك دائما مجال للتحسن، وهذا هو السبب في أنها إستحوذت مؤخرا على الشركة السويدية Limes Audio.

في تدوينة رسمية، أعلنت شركة جوجل أنها قامت بالإستحواذ على شركة Limes Audio من أجل أن تقوم بدمج التكنولوجيات التابعة لهذه الأخيرة في حزمة تطبيقات Google G Suite. وبخصوص هذا الموضوع صرحت جوجل بالقول : ” نظرا إلى أن المزيد والمزيد من الشركات تعتمد على نحو متزايد على منصتنا لمؤتمرات الفيديو المدعومة من قبل Chromebox for Meetings و Google Hangouts، فمن الأهمية بمكان أن نقدم تجربة صوتية كبيرة. وبالنظر إلى أن عملاء حزمة Google G Suite يعتمدون الآن على التواصل المرئي من أجل إجتماعاتهم اليومية، فمن الأهمية ضمان جودة صوت عالية. ”

جوجل تستشهد بضعف الإتصال بشبكة الإنترنت باعتباره واحدا من الأسباب الكامنة وراء جودة الصوت سيئة، ولكن مع عملية الإستحواذ الجديدة تتوقع الشركة أن تساعدها تكنولوجيا Limes Audio في إزالة الضوضاء والتشويه، والأصداء التي يمكن أن تؤثر على إجتماعات الفيديو والإتصالات الهاتفية عبر الإنترنت، وتحسين تجربة إجراء المؤتمرات عبر الإنترنت.

ولم يتم الكشف عن شروط الإستحواذ حتى الآن، لذلك نحن لسنا متأكدين من مقدار المال الذي دفعته شركة جوجل للحصول على شركة Limes Audio، ولكن هذا ليس مستغربا على الإطلاق. على أي حال، إذا كنت تعتمد كثيرًا على منصة Google Hangouts لإجراء المحادثات المرئية والصوتية، فتوقع رؤية بعض التحسينات في المستقبل القريب.