حواسيب محمولة

apple-macbook-pro-3-640x400

في حين تقول شركة آبل بأن البطاريات المستخدمة في حواسيب MacBook Pro الجديدة لا تعاني من أية مشاكل، فمنظمة Consumer Reports تقول العكس بناء على تجاربها، وكانت النتائج متنوعة للغاية بدءًا من عمر البطارية الذي يكون أطول مما كان مقدرا من قبل آبل، وأقصر بكثير مما كان مقدرًا من آبل.

هذا بدوره أدى بمنظمة Consumer Reports لعدم التوصية بشراء حواسب MacBook Pro الجديدة. ومع ذلك، هل ستعاني بطاريات حواسيب MacBook Pro القادمة هذا العام من نفس المشكلة؟ حسنا، وفقا لشركة IHS فيبدو أن حواسيب MacBook Pro القادمة هذا العام ستتحول إلى شاشات IGZO، وهي الشاشة التي تستهلك طاقة أقل من الناحية النظرية مما قد يسمح بإطالة عمر البطارية في حواسيب MacBook Pro القادمة.

وإلى جانب ذلك، فقد أوضح رئيس شركة DisplayMate السيد Raymond Soneira بأن شاشات IGZO تتيح أيضا سطوع أعلى بكثير. ومع ذلك، فقد أشار في نفس الوقت إلى أن المواد المستخدمة في شاشات IGZO تعد أكثر تكلفة مما يعني إرتفاع تكاليف التصنيع، وهذا هو السبب في عدم إنتشار شاشات IGZO على نطاق واسع حتى الآن.

وبالنسبة لحواسيب MacBook Pro الحالية، فهي تستخدم شاشات TFT-LCD، لذلك سيكون من المثير للإهتمام أن نرى ما مدى التغيير الذي سيحدث في حالة إذا قررت آبل إستخدام شاشات IGZO في حواسيبها المحمولة الراقية. ومن المتوقع أن تقوم شركة آبل بترقية حواسيبها المحمولة في وقت لاحق من هذا العام. وكان المحلل الصيني الشهير Ming Chi-Kuo قد تنبأ في العام الماضي بأن حواسيب MacBook Pro القادمة هذا العام ستحصل على ترقية على مستوى أداء المعالج، ومقدار الذاكرة العشوائية، والأسعار، ولكن في كلتا الحالتين لا تتعامل مع هذه التقارير بكثير من الحماسة.