Sharp تعتزم إستثمار مليار دولار تقريبا في خط لإنتاج شاشات OLED من أجل الآيفون

- - شاشات - 1,847 مشاهدة

sharp-aquos

الشركة اليابانية Sharp معروفة على أنها واحدة من الشركات الرائدة في صناعة أجهزة التلفزيون وواحدة من كبار موردي شاشات LCD لشركة آبل. في السابق، كانت هناك تقارير تفيد بأن شركة سامسونج هي من ستزود شركة آبل بشاشات OLED، ولكن يبدو أن شركة Sharp على وشك القيام بردة فعل نتيجة لهذه الخطوة.

في الواقع، لقد صدر اليوم تقرير جديد يفيد بأن شركة Sharp قررت إستثمار 100 مليار ين ياباني وهو ما يعادل 864 مليون دولار أمريكي في خط جديد لإنتاج شاشات OLED في مصنع فوكسكون المتواجد في مدينة تشنغتشو الصينية، ويقال بأن خط الإنتاج الجديد لشاشات OLED سيكون جاهزا في العام 2019، وهو ما يعني بأنها لن تكون قادرة على تزويد شركة آبل بشاشات OLED التي سيتم إستخدامها في iPhone 8 هذا العام.

فوكسكون و Sharp هما من المساهمين الكبار في شركة Sakai Display Products والتي إستثمرت ما يقرب من نصف مليار دولار أمريكي في خط إنتاج شاشات OLED الذي سيبدأ العمل بشكل كامل في العام 2018. ومن المؤسف أن تكون هذه الخطوة جاءت في وقت متأخر، ولكن من شأن ذلك أن يؤدي إلى الإعتماد المتزايد على شاشات OLED في مختلف الأجهزة بغض النظر عن الهواتف الذكية.

شاشات OLED يمكن أن تؤدي إلى تغيير تصاميم منتجات آبل بشكل جذري بحيث ستتيح هذه الشاشات لشركة آبل تضمين مستشعر البصمة Touch ID، والسماعة، والكاميرا الأمامية تحت الشاشة، وبالتالي إنشاء هواتف ذكية تتميز بشاشات من دون إطار، وبتصميم نحيف للغاية.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا