Fitbit إستحوذت على شركة ناشئة أخرى متخصصة في صناعة الساعات الذكية

- - ساعات ذكية - 2,643 مشاهدة

vector-watch-640x537

في شهر ديسمبر الماضي، كشفت لنا مؤسسة IDC المتخصصة في بحوث السوق بأن شركة Fitbit لا تزال هي المتسيدة لسوق الأجهزة القابلة للإرتداء بفارق كبير عن أقرب منافساتها، وهذا هو الإنجاز الذي تعتزم شركة Fitbit الإحتفاظ به لأنه وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا، فيبدو أن شركة Fitbit إستحوذت للتو على شركة أخرى متخصصة في صناعة الساعات الذكية.

الشركة المعنية هنا هي شركة Vector التي أطلقت منتجاتها في العام 2015. وفي حالة إذا لم تسمع بشركة Vector، فقد تم تأسيسها من قبل المدراء التنفيذيين السابقين في شركة Citizen، وهذا ما يعني بأن المسؤولين عنها يملكون خبيرة كبيرة في مجال صناعة الساعات. وتجدر الإشارة إلى أن شركة Vector معروفة بتصميم وتصنيعها لساعات ذكية مماثلة للساعات الفاخرة بأسعار معقولة، ولكن يبدو أن شركة Fitbit غير مهتمة بذلك في المقام الأول.

متحدثا إلى موقع TechCrunch، أوضح المؤسس ورئيس قسم التكنولوجيات في شركة Vector السيد Andrei Pitis بأنه تم الإستحواذ على هذه الأخيرة من قبل شركة Fitbit من أجل برمجياتها وأيضا من أجل الحصول على خدمات فريق التصميم، على الرغم من أنه يبقى أن نرى كيف ستستفيد شركة Fitbit من هذه الصفقة. وتجدر الإشارة إلى أن شركة Fitbit معروفة أكثر بأساورها المصممة لعشاق اللياقة البدنية، وبينما لديها بعض الساعات الذكية، فنحن نعتقد بأن صفقة الإستحواذ هذه ستساعد على المضي قدما إلى الأمام في سوق الساعات الذكية.

وبغض النظر عن شركة Vector، فقد قامت شركة Fitbit كذلك في أواخر العام الماضي بالإستحواذ على العديد من الممتلكات التابعة لشركة Pebble المتخصصة بدورها في تصنيع الساعات الذكية مقابل 30 مليون دولار أمريكي. على أي حال، هذه الصفقات قد تساعد شركة Fitbit على الحفاظ على تقدمها وربما توسيع الفجوة بينها وبين المنافسين.

المصدر.

 

مواضيع: