سامسونج ستزود شركة Audi بمعالجات Exynos من أجل نظام المعلومات والترفيه في سياراتها

- - سيارات - 2,748 مشاهدة

Exynos Audi

أعلنت شركة سامسونج اليوم أنها تعاونت مع شركة Audi لإستخدام معالجات Exynos التابعة لها في الجيل المقبل من نظام المعلومات والترفيه الخاص بالشركة الألمانية الرائدة في مجال صناعة السيارات. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الإعلان يأتي كجزء من برنامج Audi Progressive SemiConductor Program الذي أطلقته شركة Audi في العام 2010 والذي يهدف إلى جلب أحدث التكنولوجيات للسيارات التابعة لها.

ومعالج Exynos الأقوى من شركة سامسونج يستطيع تشغيل ما يصل إلى أربع شاشات مختلفة في السيارات في وقت واحد كما أنه يدعم عدة أنظمة تشغيل مما يتيح حرية إختيار نظام التشغيل لشركة Audi. ومع ذلك، فلا يزال من غير الواضح بعد متى ستبدأ شركة Audi بإستخدام معالجات Exynos التابعة لشركة سامسونج في نظام المعلومات والترفيه داخل سياراتها.

وتماشيا مع ذلك، فقد قامت شركة Audi في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2017 أوائل شهر يناير الجاري بعرض التصميم النموذجي الداخلي لسيارتها الجديدة Audi A8، والذي يضم شاشة OLED من صنع شركة سامسونج بحجم 14.1 إنش من أجل لوحة القيادة، فضلا عن شاشة أخرى بحجم 14.1 إنش أيضا في الدعامة الوسطى للسيارة، وشاشة OLED أخرى بحجم 8.4 إنش من أجل مكيف الهواء.

وكما تعلمون على الأرجح، فقد قامت شركة سامسونج كذلك في الأونة الأخيرة بتقديم عرض للإستحواذ على شركة Harman الرائدة في مجال تصنيع الرقاقات لأنظمة المعلومات والترفيه الخاصة بالسيارات. وبطبيعة الحال، هذه الصفقة ستتيح لشركة سامسونج الحصول على موطئ قدم قوي في مجال صناعة رقاقات السيارات، على الرغم من أن هذه الصفقة لا تزال مهددة بالفشل.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا