تطبيقات و برامج

8787654

قامت شركة جوجل بالإعلان عن منصة الواقع الإفتراضي Google Daydream VR في منتصف العام الماضي. وقد تم تضمين منصة الواقع الإفتراضي هذه في نظام الأندرويد Nougat، وهذا ما يتيح لمستخدمي الهواتف الذكية المدعومة بهذا النظام مشاهدة محتوى الواقع الإفتراضي على هواتفهم الذكية بمساعدة من خوذة متوافقة مع المنصة مثل خوذة Daydream View من شركة جوجل.

وفي معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2017 أعلنت شركة جوجل عن إضافة عدد من الهواتف الذكية إلى قائمة الأجهزة المتوافقة مع منصة Daydream VR، بما في ذلك Asus ZenFone AR و Huawei Mate 9 إضافة إلى الهاتف ZTE Axon 7.

اليوم، أعلنت شركة جوجل أنها قامت بفتح منصة الواقع الإفتراضي Google Daudream VR لكافة المطورين، لذلك فقد أصبح بإمكان جميع المطورين الآن إنشاء تطبيقات وألعاب الواقع الإفتراضي لمنصة الواقع الإفتراضي التابعة لشركة جوجل. ومع ذلك، ينبغي على المطورين تلبية قائمة صارمة من المعايير قبل أن توافق شركة جوجل على نشرها في متجر تطبيقات Daydream VR. ونتيجة لذلك، يتوجب على المطورين إنشاء محتوى للواقع الإفتراضي على الجودة نظرا إلى أنه لن يكون هناك تسامح مع التطبيقات والمحتوى غير المطور بشكل جيد في مثل هذا الوضع. أيضا، يجب على جميع التطبيقات دعم إمكانية إستخدام وحدة التحكم Daydream Controller التي تأتي مع خوذة Daydream View للتفاعل مع المحتوى في الواقع الإفتراضي.

” تصميم التطبيقات لمنصات الواقع الافتراضي يختلف كثيرا عن تصميم التطبيقات للمنصات الأخرى، لا سيما بسبب أن التطبيقات المصممة بشكل سيئ أو مشكلات في الأداء يمكن أن تجعل بعض المستخدمين يشعرون بالغثيان. “

عموما، يمكنك التوجه إلى موقع جوجل إنطلاقا من رابط المصدر أدناه للحصول على معلومات أكثر حول إنشاء تطبيقات الواقع الإفتراضي لمنصة Daydream VR.

daydream-vr-galaxy-s7-edge

المصدر.