Toshiba قد تحول قسم ذواكر NAND لشركة مستقلة، وهناك تهديد على زعامة سامسونج

- - من هنا وهناك - 3,468 مشاهدة

toshiba nand

أحيانا قسم واحد في الشركة يمكن أن يؤذي الأقسام الأخرى، وهذا ما يحدث في شركة Toshiba، ففي الوقت الذي يزدهر فيه سوق ذواكر NAND التخزينية، القسم المسؤول عن هذه التكنولوجيا في شركة Toshiba يعاني من بعض المشاكل المالية.

ويقول المحللون في مؤسسة Mirae Asset Daewoo Securities بأن شركة Toshiba تدرس فصل القسم المسؤول عن ذواكر NAND التخزينية في أقرب وقت ممكن وتحويله إلى شركة منفصة، وربما قد يحدث ذلك بحلول نهاية شهر مارس المقبل. ويقال بأن شركة Western Digital التي إستحوذت مؤخرا على شركة SanDisk هي المرشح الأوفر حظا للحصول على حصة 20% من القسم المسؤول عن ذواكر NAND التخزينية في شركة Toshiba. وتجدر الإشارة إلى أن شركة Western Digital هي ثالث أكبر شركة مصنعة لذواكر NAND في العالم بحصة سوقية تبلغ 17.1 في المئة، وتأتي في المرتبة الثانية شركة Toshiba بحصة سوقية تبلغ 19.8 في المئة، في حين تأتي شركة سامسونج في المرتبة الأولى بحصة سوقية تبلغ 36.6 في المئة.

وفي حالة إذا تمكنت شركة Western Digital من الإستحواذ على قسم ذواكر NAND في شركة Toshiba، فهذا سيتيح لها قيادة سوق ذواكر NAND التخزينية متفوقة بذلك على الحصة السوقية لشركة سامسونج. ولكن لا تنسى أن قسم الذواكر وأشباه الموصلات في شركة سامسونج هو واحد من القطاعات الأساسية في شركة سامسونج، فهذا القسم حقق نتائج مالية جيدة جدا فاقت التوقعات في الربع الرابع من العام 2016 مما ساعد شركة سامسونج على تحقيق نتائج مالية مهمة في الربع الأخير من العام الماضي على الرغم من نكسة Galaxy Note 7.

SK Hynix المعروفة بتصنيعها للذواكر العشوائية هي حاليا صاحبة المرتبة الخامسة في السوق، وهي الشركة التي قيل بأنها غير مهتمة بالحصول على قسم ذواكر NAND التابع لشركة Toshiba. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن شركة Toshiba تعتزم الإنتقال إلى ذواكر 3D NAND المؤلفة من 64 طبقة في النصف الأول من هذا العام مع العلم بأن ذواكر NAND الحالية لا تتألف سوى من 48 طبقة، لذلك من المقرر تعزيز قدرات ذواكر NAND. سامسونج ستقوم أيضا بالإنتقال من 48 طبقة إلى 64 طبقة في ذواكرة NAND الخاصة بها.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا