سيتم أيضا تصنيع هواتف البلاكبيري الذكية في الهند

- - هواتف محمولة - 2,086 مشاهدة

BlackBerry Priv

قامت شركة البلاكبيري قبل فترة بتوقيع إتفاقية تصنيع حصرية مع شركة TCL، وهي الإتفاقية التي تتيح لهذه الشركة الصينية تصنيع وإطلاق الهواتف الذكية في الأسواق تحت العلامة التجارية Blackberry، ولكن هذه الإتفاقية تستني بعض الأسواق الرئيسية مثل الهند. وكما تعلمون على الأرجح، فقد كانت شركة البلاكبيري تخطط لبدء تصنيع الهواتف الذكية في الهند منذ فترة طويلة، ولكن نظرا إلى أنها تخلت عن فكرة تصنيع هواتفها الذكية بنفسها، فقد وقعت الشركة الآن إتفاقا مع شركة Optiemus Infracom والتي ستشرف الآن على تصنيع هواتف البلاكبيري المدعومة بنظام الأندرويد في الهند وسري لانكا، والنيبال، وبنجلاديش.

وبخصوص هذا الموضوع صرحت شركة البلاكبيري بالقول : ” مع هذه الصفقة الإقليمية الأخيرة، فقد إستطاعت البلاكبيري الآن توفير تغطية عالمية كاملة للتراخيص في جميع الأسواق لتصنيع الأجهزة التي تحمل العلامة التجارية Blackberry، ومن خلال إنتقال الشركة إلى إستراتيجية التراخيص، فإنها تسرع تحولها إلى شركة رائدة في مجال البرمجيات الآمنية والخدمات الرقمية. ”

وتجدر الإشارة إلى أن شركة البلاكبيري منحت لشركة Optiemus Infracom ترخيص إستخدام البرمجيات والخدمات الأمنية الخاصة بها في الهواتف الذكية التي ستقوم بإصدارها تحتى العلامة التجارية للشركة الكندية. ونتيجة لذلك، شركة Optiemus Infracom ذاهبة الآن لتصميم، وتصنيع، وبيع، وترويج أجهزتها التي ستقوم بإصدارها تحت العلامة التجارية لشركة البلاكبيري في الأسواق المذكورة أعلاه. وشركة Optiemus Infracom ذاهبة أيضا لتزويد الأجهزة التي ستقوم ببيعها في تلك الأسواق ببرمجيات الأندرويد الآمنة.

وبخصوص هذا الموضوع صرح نائب الرئيس الأول والمدير العام للحلول المحمولة في شركة البلاكبيري السيد Alex Thurber بالقول : ” الهند تعتبر سوقا مهمًا جدا للبلاكبيري، لذلك نحن سعداء بشراكتنا الأحدث لتوسيع تجربة برمجيات البلاكبيري للمزيد من العملاء ودعم مبادرة Make In India التي أطلقتها الحكومة الهندية. “

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا