شبكات

Netgear Nighthawk M1

حصلت أستراليا مؤخرا على سرعة إنترنت عالية جدًا بفضل شركة الإتصالات المحلية Telstra التي قامت بإختبار شبكة إنترنت جديدة فائقة السرعة إستطاعت بلوغ من سرعة 930 ميغابايت في الثانية عندما يتعلق الأمر بسرعة التحميل و 127 ميغابايت في الثانية عندما يتعلق الأمر بسرعة الرفع. وقد تم إجراء هذا الإختبار بإستخدام الروتر المحمول Netgear Nighthawk M1.

وتجدر الإشارة إلى أن Netgear Nighthawk M1 هو أول روتر مدعوم بالمودم Qualcomm X16 LTE. لماذا ينبغي أن تهتم؟ ينبغي أن تهتم لأن هذا هو نفس المودم المستخدم في المعالج Snapdragon 835. لم يتم بعد إصدار أي هاتف ذكي مع هذا المعالج، ولكن ينبغي أن يحدث ذلك في المستقبل القريب.

على أي حال، روتر Netgear Nighthawk M1 واحد إستطاع تشغيل خمسة هواتف Google Pixel في خوذة Daydream VR مع بث محتوى 4K على كل خوذة مع العلم بأن هذا المحتوى عبارة عن بث مباشر من بيت الأوبرا في مدينة سيدني.

وفي تجربة أخرى، تم تحميل فيديو بدقة HD على اليوتيوب مدته 32 دقيقة في غضون 15 ثانية. ومن ناحية أخرى، تم رفع 300 ميغابايت من الصور إلى خدمة Google Photos في غضون 30 ثانية. وأثناء السباق ضد المودم القديم LTE Cat. 6 إتضح أن Google Drive يقوم بالرفع أسرع أثناء إستخدام المودم Qualcomm X16 LTE، فهذا الأخير يقوم برفع 8 ملفات في الوقت الذي يقوم فيه المودم LTE Cat. 6 برفع ملف واحد.

المصدر.