Vernee Apollo 2 سيكون أول هاتف في العالم يستخدم المعالج MediaTek Helio X30

- - هواتف محمولة - 5,108 مشاهدة

798654

أعلنت الشركة الصينية Vernee في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2017 أوائل الشهر الماضي أنها ستطلق هاتف جديد مع المعالج الأحدث من شركة MediaTek، وهو المعالج MediaTek Helio X30 في أواخر شهر فبراير الجاري، وبالضبط في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 الذي سيتم عقده بمدينة برشلونة الإسبانية. وشوقت شركة Vernee بشكل جزئي لهذا الهاتف في الشهر الماضي، ولكن يبدو أننا حصلنا على معلومات إضافية حول هذا الهاتف بفضل تغريدة جديدة من Roland Quandt.

ووفقا لهذه التغريدة، فيبدو أن الهاتف المقبل لشركة Vernee سيحمل إسم Apollo 2 وسيوصف بأنه الهاتف الأول في العالم الذي يأتي المعالج MediaTek Helio X30. وبغض النظر عن الإسم والمعالج، فيبدو أن هذا الهاتف سيكون متاحا في نسختين، واحدة تضم 6GB من الذاكرة العشوائية و 64GB من الذاكرة الداخلية، في حين تحمل النسخة الأخرى 8GB من الذاكرة العشوائية و 128GB من الذاكرة الداخلية. والمعلومات الأخرى حول هذا الجهاز تشير إلى أنه سيضم شاشة بدقة Quad HD.

وبالنسبة للمعالج MediaTek Helio X30، فهو عبارة عن معالج عشاري النواة تم تصنيعه بإستخدام عملية 10 نانومتر يضم أيضا معالج الرسوميات IMG 7XTP-MT4 بتردد 820MHz. وتعمل شركة MediaTek على اللحاق بركب المنافسة، ففي الأونة الأخيرة فقط قامت بالكشف عن المعالج الثماني النواة MediaTek Helio P25 المصمم لدعم الهواتف الذكية التي تضم الكاميرات الخلفية المزدوجة.

المصدر.