سيارات

chevrolet-bolt

نحن نعلم بأن شركة Uber بدأت فعلا بإختبار السيارات الذاتية القيادة، وإذا كانت الشائعات صحيحة، فيبدو أن جنرال موتورز و Lyft ستدخل بدورها إلى اللعبة أيضا. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من وكالة الأنباء رويترز، فيبدو أن شركة جنرال موتورز وقعت إتفاقية شراكة مع شركة Lyft لتوفير آلاف السيارات الذاتية القيادة في العام 2018.

ووفقا لوكالة الأنباء رويترز، فهذا التعاون المشترك بين جنرال موتورز و Lyft سيسمح لكلا الشركتين بقيادة أكبر إختبار للسيارات الذاتية القيادة بالمقارنة مع أي شركة أخرى متخصصة في صناعة السيارات. شركة Waymo على سبيل المثال والتي بدأت بإختبار السيارات الذاتية القيادة منذ بضعة سنوات لديها نحو 60 سيارة ذاتية القيادة فقط تم إطلاقها في أربع ولايات أمريكية، بما في ذلك ولاية كاليفورنيا.

السيارة التي سيتم إستخدامها في إختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية من قبل شركتي جنرال موتورز و Lyft هي Chevrolet Bolt، ويبدو أنه سيتم إستخدام هذه السيارات بشكل حصري من قبل شركة Lyft نظرا إلى أن وكالة الأنباء رويترز أوضحت بأن ليس لدي شركة جنرال موتورز حاليا أية خطط لبيع السيارات للعملاء الأفراد. وكما يمكنك أن تتوقع، فلم يتم تأكيد هذا التقرير، سواء من قبل شركة جنرال موتورز أو شركة Lyft.

في بيان مقدم صرحت شركة جنرال موتورز بالقول : ” نحن لا نقدم تفاصيل محددة بشأن المنتجات المستقبلية المحتملة أو خططنا لإطلاق التكنولوجيات الحديثة. قلنا بأن تكنولوجيا القيادة الذاتية الخاصة بنا سوف تظهر في تطبيق شبكة سيارات الأجرة حسب الطلب في وقت أقرب مما تظن “. في غضون ذلك، جنرال موتورز و Lyft هي جزء من مجموعة كبيرة من الشركات المتخصصة في مجال السيارات التي تسعى لتوحيد أنظمة وقوانين السيارات الذاتية القيادة في الولايات المتحدة الأمريكية.