نوكيا تعتزم غزو الأسواق الناشئة من جديد مع الهاتفين Nokia 3 و Nokia 5

- - هواتف محمولة - 9,760 مشاهدة

Nokia-3

كما كان مقررًا بالفعل، فقد قامت شركة HMD Global Oy قبل قليل بإزاحة الستار رسميا عن نسخة جديدة من الهاتف الأسطوري Nokia 3110، والآن قامت الشركة الفنلندية كذلك بالإعلان رسميا عن الهاتفين Nokia 3 و Nokia 5.

وبالنسبة للهاتف Nokia 3، فقد ذكرت شركة HMD Global Oy بأنه يضم مواصفات تقنية متواضعة، وهذا لا يبدو مستغربًا بالنظر إلى أنه يستهدف في المقام الأول المستهلكين في البلدان الناشئة حيث الدخل الفردي للأشخاص متواضع، وتشمل مواصفات هذا الهاتف شاشة HD بحجم 5 إنش محمية بطبقة Gorilla Glass، معالج رباعي النواة من شركة MediaTek، ذاكرة عشوائية بحجم 2GB، ذاكرة داخلية بحجم 16GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية وخلفية بدقة 8 ميغابكسل لكل منهما، فضلا عن بطارية بسعة 2650mAh. وكما يمكنك أن تتوقع، فهذا الهاتف يأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 7.0 Nougat.

Nokia-5

أما بخصوص الهاتف Nokia 5، فهو يعد أكثر تقدما بالمقارنة مع الهاتف Nokia ويستهدف بدوره المستخدمين ذوي الدخل المحدود، وهو يضم مواصفات تقنية متوسطة تشمل شاشة HD بحجم 5.2 إنش، معالج ثماني النوى من طراز Snapdragon 430، ذاكرة عشوائية بحجم 2GB، ذاكرة داخلية بحجم 16GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل، فضلا عن بطارية بسعة 3000mAh. وعلى غرار الهاتف Nokia 3، فالهاتف Nokia 5 الجديد يأتي بدوره بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 7.0 Nougat.

عموما، الهاتف Nokia 3 سيكلف 139 يورو في أوروبا، في حين لا يزال سعر الهاتف Nokia 5 غير معروف في الوقت الراهن. ووفقا لشركة HMD Global Oy التي تشرف الآن على هواتف Nokia الذكية، فسوف يتم إصدار الهاتفين Nokia 3 و Nokia 5 في الربع الثاني من هذا العام بتشكيلة مختلفة من الألوان تشمل الأبيض والأسود والأزرق الداكن والأبيض الذهبي.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا