من هنا وهناك

May11_AppleGeniusBar

إذا كان هناك شيء واحد تجده دائمًا في متاجر آبل بغض النظر عن مكان وجودك في العالم، فهي خدمة Genius Bar. أصبحت خدمة Genius Bar جزءًا لا يتجزأ من متاجر آبل. يمكن للعملاء حجز موعد مع فريق Genius Bar عندما يحتاجون إلى بعض المساعدة مع أجهزة آبل الخاصة بهم أو في حالة إذا كانوا يرغبون في إصلاحها. ومن المؤكد أن خدمة Genius Bar تجعل مهمة العملاء أسهل كثيرًا. ومع ذلك، وفقا لتقرير جديد صدر اليوم، فيبدو أن المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة آبل الراحل ستيف جوبز كان غير متحمس كثيرًا لفكرة Genius Bar في البداية.

وقال الرئيس السابق لقسم التجزئة في شركة آبل السيد Ron Johnson في بودكاست صدر مؤخرًا بأنه عندما طرح فكرة Genius Bar على الراحل ستيف جوبز لأول مرة، رد عليه هذا الأخير بالقول : ” هذا غبي جدًا، لن تنجح على الإطلاق! “.

وأضاف : ” رون، قد تكون لديك الفكرة الصحيحة، ولكن ها هي الفجوة الكبيرة: لم يسبق لي أن إلتقيت شخص ملم بالتكنولوجيا ويعرف كيفية التواصل مع الناس. إنهم جميعا مهوسون! يمكن أن نسميها خدمة المهووسين Geek Bar. ”

ومع ذلك، دافع السيد Ron Johnson عن فكرته، وأوضح للسيد ستيف جوبز بأن معظم الأشخاص الذين سيتم تكليفهم للعمل في خدمة Genius Bar سيكونون في الواقع في العشرينيات وسيكونون قد كبروا مع التكنولوجيا التي يقدمون الدعم لها. وكان هذا كافيا لإقناع الراحل ستيف جوبز ليقوم هذا الأخير في اليوم التالي بالإتصال بالمستشار العام للشركة للحصول العلامة التجارية ” Genius Bar “، على الأقل وفقا للسيد Ron Johnson.