Web

1

قامت شركة جوجل بتقسيم منصة المحادثات Google Hangouts إلى خدمتين تستهدف في المقام الأول المستخدمين في الشركات. هاتين الخدمتين تحملان الأسماء Google Meet و Google Chat، وستهدف كلا الخدمتين لتقديم مؤتمرات الفيديو والمحادثات الجماعية للشركات من أجل التنافس مع أمثال Slack و Microsoft Teams. وكلا التطبيقين لديهما أفضلية الإنضمام إلى حزمة Google G Suite الموجهة للشركات والمؤسسات.

Hangouts Meet هي خدمة لمؤتمرات الفيديو والتي من شأنها أن تسمح للشركات بإجراء محادثات الفيديو بين الموظفين في جميع أنحاء العالم. في الواقع، خدمة Hangouts Meet تستطيع إستضافة ما يصل إلى 30 شخص في محادثة فيديو واحدة تدعى Meetings ويمكنك البدء بإجتماع من خلال مشاركة رابط لا يتطلب أي حساب أو تحميلات من المستخدمين، ويمكنك الإلتحاق بالإجتماع من التطبيق الخاص لمنصتي الأندرويد و iOS أو ببساطة من خلال الموقع الرسمي للخدمة.

2

Hangouts Chat هو تطبيق للمحادثات على غرار Slack. يمكنك إمتلاك عدة فرق عمل في غرفة إفتراضية مخصصة حيث يمكنك إرسال الرسائل وتبادل الوثائق مع الآخرين. ودمج هذا التطبيق في حزمة Google G Suite يسمح بسهولة إرفاق الوثائق من خدمات جوجل الأخرى. تطبيق Hangouts Chat يدعم أيضا المجيبات البرمجية الآلية ( Bots ) ويمكن للمستخدمين كتابة السكريبات الخاصة بهم وستقوم الشركات الأخرى بإضافة المجيبات البرمجية الآلية ( Bots ) لتطبيق Hangouts Chat قريبًا.

وقبل الختام نود أن نشير إلى أنه سيتم إصدار Hangouts Meet لمستخدمي حزمة Google G Suite إعتبارا من اليوم. وأولئك الذين يريدون تجربة Hangouts Chat سيتوجب عليهم الإشتراك في البرنامج التجريبي Early Adopter Program.

المصدر.