هواتف محمولة

LG G6

في السنوات الماضية كانت الهواتف الذكية المقدمة من قبل الشركات الكبيرة مثل سامسونج و آبل و LG تحظى بشعبية كبيرة في الأسواق الأجنبية مثل الصين. ولكن مع تنامي الشركات الصينية المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية والتي تقدم هواتف ذكية قوية وبأسعار تنافسية، إنخفضت شعبية تلك الشركات الأجنبية كثيرًا بسبب عدم مقدرتها على منافسة الشركات المحلية، والآن يبدو أن شركة LG تفكر في الإستسلام عندما يتعلق الأمر بالسوق الصيني.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع DigiTimes، فيبدو أن شركة LG مهتمة بالخروج من السوق الصيني. وعلى ما يبدو، الحصة السوقية لشركة LG في سوق الهواتف الذكية الصيني بلغت أقل من 0.1 في المئة في العام 2016. ومن أجل وقف خسائرها لن تنظر فقط إلى عدم إطلاق الهاتف LG G6 في الصين، ولكنها ستفكر أيضا في الإنسحاب من السوق الصيني بالكامل.

نحن نعتقد بأن هذا الأمر يبدو معقولا تماما، فشركة LG ليست هي الشركة الوحيدة التي ستقوم بذلك. في العام الماضي، أعلنت شركة Sony أنها ستركز بشكل أقل على أسواق معينة مثل الصين. كما قلنا سابقا، الشركات الصينية تقوم بعمل جيد في وطنها الأم بسبب قدرتها التنافسية العالية، فعلى سبيل المثال Xiaomi تقدم هواتف ذكية قوية جدًا وبأسعار تنافسية للغاية، وهذا ما يساعد الشركة على بيع هواتفها الذكية في غضون ثوان قليلة.

شركة LG لم تؤكد بعد أي شيء، لذلك فمن الأفضل التعامل مع محتوى هذا التقرير بأقل قدر من الجدية إلى حين الحصول على معلومات رسمية من الشركة الكورية الجنوبية.